أخبار محلية

رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيس الوزراء

الخميس 22 سبتمبر 2022 10:41 مساءً عدن لنج / خاص

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب, اليوم الخميس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي علي الاعوش ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير بحث اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بالتنسيق المشترك بين السلطتين القضائية والتنفيذية وترسيخ دولة النظام والقانون وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق العدالة الناجزة.

 

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن على ضرورة أن تكون سمة المرحلة المقبلة التعاون والتنسيق المتكامل بين السلطة القضائية والتنفيذية لتحقيق مصلحة الوطن وتحقيق الاستقرار وسيادة القانون.

 

وقال القاضي محسن طالب: "إننا نستند في هذه المرحلة الى الدور الفاعل للسلطة القضائية ولإعادة الثقة بالدولة لمواجهة التحديات الإرهابية ومكافحة الجريمة والفساد وانقلاب الحوثي، مؤكدا على أهمية الفصل بين السلطات وضمان استقلال القضاء وضرورة دعم الحكومة وعدم التدخل الذي يعد جريمة بناء على التشريع، وهذا الأمر يساعد في تحقيق النجاح وتطبيق اهدافنا المتمثلة بتعزيز مضامين العدالة وفرض سيادة القانون على الجميع".

 

من جانبه, جدّد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على دعم الحكومة للاستقلال الكامل للقضاء وحياديته وتوفير كل العوامل اللازمة لأعضائه خاصه في توفير الحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية وتنفيذ أحكامه، بما يمكنهم من أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم.

 

وتطرق اللقاء لجملة من المقترحات بما من شأنه تعزيز أداء السلطة القضائية، خاصة بعد تشكيل وهيكلة مجلس القضاء الأعلى مؤخرا، وجهود فتح وتفعيل أداء المحاكم والنيابات، لترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد ومكافحة الإرهاب وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار.

 

حضر اللقاء كلا من وزير العدل القاضي بدر العارضة، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...