عربي و دولي

محاولة استهداف السفارة الأميركية في #بغداد

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 04:01 صباحاً عدن لنج/متابعات

قال مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، إن السفارة الأميركية في بغداد تعرضت لمحاولة هجوم صاروخي، قبل أن تتصدى منظومة دفاعية لصواريخ الكاتيوشا. 

 

وذكرت مصادر لموقع "الحرة" أن منظومة "C-RAM" الدفاعية تصدت لصواريخ الكاتيوشا بنجاح، حيث أسقطت "عددا منها كادت أن تصيب مبنى السفارة وسط المنطقة الخضراء". 

 

ولم يحدد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عدد الصواريخ أو المكان الذي انطلقت منه أو ما إذا كان بعضها نجح في الوصول إلى هدفه.

 

ويأتي هذا التصعيد في وقت تشير المعلومات إلى عزم الولايات المتحدة تخفيض عديد قواتها في أفغانستان والعراق، بحلول الشهر المقبل.

 

وأعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستخفض عديد قواتها في أفغانستان إلى 2500 جندي بحلول يناير 2021، في عدد هو الأدنى منذ بدء خوضها عمليات قتالية في هذا البلد قبل عقدين.

 

وقال وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلر إن نحو ألفي جندي سيغادرون أفغانستان، على أن يغادر 500 آخرون العراق، بحيث لا يبقى في كل من البلدين سوى 2500 جندي أميركي.

 

وأوضح ميلر أن هذا القرار يعكس رغبة الرئيس دونالد ترامب "في إنهاء حربي أفغانستان والعراق بنجاح ومسؤولية وإعادة جنودنا الشجعان إلى الوطن".

المزيد في عربي و دولي
أعلنت الخارجية الأميركية، مساء الخميس، زيادة العقوبات المفروضة على حركة سواعد مصر المعروفة باسم "حسم" وتصنيفها منظمة إرهابية أجنبية.     و"حركة حسم" قريبة من
المزيد ...
صوت مجلس النواب الأميركي الأربعاء بالموافقة على توجيه اتهام للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ب"التحريض على التمرّد" انطلاقاً من اقتحام انصاره مبنى الكابيتول في
المزيد ...
اعتبر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن التحرك في مجلس النواب لعزله "سخيف للغاية"، وذلك في ظل اقتحام المئات من أنصاره مبنى
المزيد ...
جدد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اتهامه لطهران بانتهاك اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، بعد رفع السرية عن معلومات تفيد باستخدام إيران أسلحة من هذا النوع في
المزيد ...