عربي و دولي

محاولة استهداف السفارة الأميركية في #بغداد

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 04:01 صباحاً عدن لنج/متابعات

قال مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، إن السفارة الأميركية في بغداد تعرضت لمحاولة هجوم صاروخي، قبل أن تتصدى منظومة دفاعية لصواريخ الكاتيوشا. 

 

وذكرت مصادر لموقع "الحرة" أن منظومة "C-RAM" الدفاعية تصدت لصواريخ الكاتيوشا بنجاح، حيث أسقطت "عددا منها كادت أن تصيب مبنى السفارة وسط المنطقة الخضراء". 

 

ولم يحدد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عدد الصواريخ أو المكان الذي انطلقت منه أو ما إذا كان بعضها نجح في الوصول إلى هدفه.

 

ويأتي هذا التصعيد في وقت تشير المعلومات إلى عزم الولايات المتحدة تخفيض عديد قواتها في أفغانستان والعراق، بحلول الشهر المقبل.

 

وأعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستخفض عديد قواتها في أفغانستان إلى 2500 جندي بحلول يناير 2021، في عدد هو الأدنى منذ بدء خوضها عمليات قتالية في هذا البلد قبل عقدين.

 

وقال وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلر إن نحو ألفي جندي سيغادرون أفغانستان، على أن يغادر 500 آخرون العراق، بحيث لا يبقى في كل من البلدين سوى 2500 جندي أميركي.

 

وأوضح ميلر أن هذا القرار يعكس رغبة الرئيس دونالد ترامب "في إنهاء حربي أفغانستان والعراق بنجاح ومسؤولية وإعادة جنودنا الشجعان إلى الوطن".

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...