علوم وتقنية

حدث في سويسرا بالفعل.. السماء تمطر شوكولاتة!

الخميس 20 أغسطس 2020 08:01 صباحاً عدن لنج/متابعات

استيقظ سكان بلدة أولتن السويسرية الواقعة بين مدينتي زيورخ وبازل، يوم الجمعة الماضي، وقد كسا البلدة غطاء خفيف من الشوكولاتة، بسبب عطل في أحد المصانع التي تنتجها.

 

 

فقد تعطل نظام التهوية في مصنع محلي للشوكولاتة تابع لشركة "لندت" الشهيرة، مما أدى إلى نفض المداخن غبارا من الكاكاو ملأ الشوارع وغطى السيارات والأشجار والبيوت في البلدة.

 

وقالت شركة شركة لندت إن عيبًا طفيفًا حدث بالفعل في نظام التهوية في خط "حبيبات الكاكاو" المحمصة في مصنعها في أولتن، الأمر الذي أدى إلى انتشار غبار الشوكولاتة على مساحات واسعة في البلدة.

 

وساهمت الرياح التي تزامنت مع العطل الفني في انتشار غبار حبوب الكاكاو -التي تعد مادة أساسية في تصنيع الشوكولاتة-، حول المنطقة المجاورة للمصنع، وفق ما ذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية.

 

ونشر حساب مدينة أولتن في تويتر صورة لسيارة كانت تغطيها طبقة رقيقة من مسحوق الشوكولاتة، الأمر الذي أثار تفاعلا كبيرا مع ما جرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واعتبر أحد مستخدمي تويتر ما جرى انعكاسا للثروة التي جنتها الكثير من الشركات الاستهلاكية، خصوصا في ظل انتشار جائحة كورونا، وما رافقها من إغلاق شبه كامل للعديد من المدن.

 

وكتب آخر يقول: "السماء تمطر شوكولاتة... هذا لا يحدث إلا في الأحلام؟" وعلق آخر قائلاً: "أخيرا.. لقد تحقق حلمي!". وبدا ما جرى بالنسبة لآخرين مسألة لا يمكن التعبير عنها بكلمات.

 

وتعهدت شركة لندت لأصحاب السيارات الذين غطى غبار الكاكاو سياراتهم بدفع ثمن غسيلها، في حين تمكنت فرق الصيانة بالمصنع من إصلاح العطل والاستمرار في الإنتاج كالمعتاد.

المزيد في علوم وتقنية
اعتبر مسؤولون كبار في الصين أن بلادهم حققت "انتصارا ساحقا" على وباء كورونا، قائلين إن جهود البلاد أدت إلى تلقي أكثر من 200 مليون شخص العلاج اللازم وإن لديها أقل معدل
المزيد ...
  التقطت وكالة ناسا لحظة انكسار قطعة من القطب الشمالي للشمس في حدث لم يسبق له مثيل أثار حيرة العلماء. ويُظهر مقطع فيديو خيطا عملاقا من البلازما، أو الغاز المكهرب،
المزيد ...
  فتحت قضية المنطاد الصيني الذي حلق فوق سماء الولايات المتحدة الأنظار على مخاطر مجال التجسس هذا.   كما أعاد إلى الأذهان الأساليب المتنوعة التي قد تستخدم في هذه
المزيد ...
      على الرغم من أن كمية معينة من تخثر الدم ضرورية لمنع النزيف المفرط، فإن الجلطات التي لا تذوب بشكل طبيعي يمكن أن تسبب مشاكل. وذلك لأن الجلطات يمكن أن تنتقل
المزيد ...