أخبار محلية

كيف فتح #الاصلاح باب #القاعدة و #داعش على مصراعيه ؟

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 04:48 مساءً عدن لنج/خاص

باتت اليوم العلاقة بين حزب الاصلاح والقاعدة وداعش مكشوفة وواضحة خاصة وان الاصلاح الذي يسيطر على القرار في الحكومة الشرعية بقادة الرئيس هادي وبعد سيطرته على مناطق بشبوة وابين وانسحاب النخب والاحزمة حيث دفع الاصلاح بالمئات من مقاتلي القاعدة وداعش لهذه المناطق .

وفتح حزب الاصلاح إخوان اليمن الباب على مصراعيه لعناصر القاعدة و داعش للدخول الى المحافظات الجنوبية التي كانت قد تخلصت من الجماعات الارهابية وبدات تستقر الاوضاع فيها .

وكشفت التطورات الأخيرة في كلا من العاصمة عدن وابين وشبوة العلاقة المريبة بين جماعات الإرهاب وجهات بارزة في الحكومة الشرعية .

ودفع الاصلاح بالمئات من الارهابيين المنضويين تحت تنظيمات القاعدة وداعش للسيطرة على العاصمة عدن واسقاطها الا ان محاولاتهم بائن بالفشل .

واظهرت صور مشاركة العيديد من العناصر الارهابية المطلوبة دوليا في المعركة التي حاول فيها الاصلاح اسقاط العاصمة عدن .

ومن المطلوبين الذين ظهروا أبوالبرّاء البيضاني، القيادي في تنظيم القاعدة وهو احد ابرز المطلوبين للولايات المتحدة إضافة الى قاسم الريمي المكنّى بـ"أبوهريرة الصنعاني".

والريمي من رجال نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الأحمر اذ انه ينحدر من بلدته ريمة حميد في مديرية سنحان وهي آخر معاقل الأحمر في صنعاء.

المزيد في أخبار محلية
ضمن مشروع وصول التعليم لجميع الأطفال وتقديم الدعم التعليمي للأطفال الأكثر ضعفاً والأكثر عرضة لسوء التغذية في مديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين و بتمويل من الصندوق
المزيد ...
اكد مصدر مسؤول في شركة بترومسيلة، مغادرة السفينة اليونانية التابعة لحكومة الشرعية، دون تمكنها من نقل شحنتي النفط الخام الصادرة من حضرموت، بعد ان اجبرتها قوات خفر
المزيد ...
أصدر موتمر حضرموت الجامع بيانا شديد اللهجة ،أكد فيه وقوفة ودعمة لقيادة السلطة المحلية في أي قرارات أو خيارات تتخذها، للحفاظ على حقوق حضرموت وتحقيق طموحات وتطلعات
المزيد ...
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره بلغنا نبا استشهاد المقاوم الجنوبي البطل مدير امن ميناء عدن العقيد وليد احمد عبدالله احمد الجلد شكع الذي تعرض لاصابه خطيره في الراس
المزيد ...