أخبار محلية

كيف فتح #الاصلاح باب #القاعدة و #داعش على مصراعيه ؟

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 04:48 مساءً عدن لنج/خاص

باتت اليوم العلاقة بين حزب الاصلاح والقاعدة وداعش مكشوفة وواضحة خاصة وان الاصلاح الذي يسيطر على القرار في الحكومة الشرعية بقادة الرئيس هادي وبعد سيطرته على مناطق بشبوة وابين وانسحاب النخب والاحزمة حيث دفع الاصلاح بالمئات من مقاتلي القاعدة وداعش لهذه المناطق .

وفتح حزب الاصلاح إخوان اليمن الباب على مصراعيه لعناصر القاعدة و داعش للدخول الى المحافظات الجنوبية التي كانت قد تخلصت من الجماعات الارهابية وبدات تستقر الاوضاع فيها .

وكشفت التطورات الأخيرة في كلا من العاصمة عدن وابين وشبوة العلاقة المريبة بين جماعات الإرهاب وجهات بارزة في الحكومة الشرعية .

ودفع الاصلاح بالمئات من الارهابيين المنضويين تحت تنظيمات القاعدة وداعش للسيطرة على العاصمة عدن واسقاطها الا ان محاولاتهم بائن بالفشل .

واظهرت صور مشاركة العيديد من العناصر الارهابية المطلوبة دوليا في المعركة التي حاول فيها الاصلاح اسقاط العاصمة عدن .

ومن المطلوبين الذين ظهروا أبوالبرّاء البيضاني، القيادي في تنظيم القاعدة وهو احد ابرز المطلوبين للولايات المتحدة إضافة الى قاسم الريمي المكنّى بـ"أبوهريرة الصنعاني".

والريمي من رجال نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الأحمر اذ انه ينحدر من بلدته ريمة حميد في مديرية سنحان وهي آخر معاقل الأحمر في صنعاء.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...