مجتمع مدني

لأول مرة.. تغيير لون خريطة #أستراليا

السبت 19 يناير 2019 02:46 مساءً عدن لنج_ الدوحة
تغير لون خريطة أستراليا إلى الأسود في بعض مناطق البلاد المترامية الأطراف، وذلك مع بقاء البلاد تحت وطأة أعلى درجة حرارة في هذا الوقت من السنة منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، إن "أستراليا تتصبب عرقا" في أكثر موجة حارة منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى توقعات بأن تبلغ الحرارة 46 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن الساحل الشرقي في أستراليا يتعرض منذ الثلاثاء إلى حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية.

 

وفي تذكير "مرئي" لخطورة التغير الذي طرأ على طقس أستراليا، أظهرت خريطة مناطق بالبلاد مغطاة باللون الأسود والأرجواني، ويعني هذان اللونان ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، حسب موقع "فينتيسكي" المعني بأحوال الطقس.

وتراجعت درجات الحرارة قليلا في مدينة سيدني ومحطيها، السبت، لكن من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها الاثنين وتصل لذروتها في الأيام التالية.

ومن المتوقع أيضا أن تكون مدينة ميناء أوغستا من بين أكثر المناطق تعرضا للحرارة في أستراليا، إذ ستصل الحرارة فيها الخميس إلى 46 درجة مئوية.

وتزاحم آلاف الأستراليين على شواطئ البلاد الخلابة خلال الأسبوع، في محاولة للهروب من درجات الحرارة الحارقة.

وقالت السلطات إن تراجع الأمطار في 2017 و2018 أدى إلى إشاعة الجفاف في عموم أستراليا، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ارتفعت إلى أكثر من معدلها السنوي بـ 12 درجة مئوية.

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology