مجتمع مدني

للموظفين.. كيف تعرف أنك على وشك الترقية بعملك

الأحد 22 يوليو 2018 08:01 صباحاً عدن لنج / متابعات
يسعى أي موظف في الغالب إلى معرفة ما إذا كان مديره يعتزم ترقيته قريبا، لكن هذا الفضول المشروع يتطلب جهدا مضنيا في الغالب، بالنظر إلى صعوبة الكشف عن النوايا، لكن خبيرة أميركية تقدم دليلا لتوقع المستقبل المهني.

وتقول الخبيرة في شؤون العمل والتوظيف"لينر تايلر" إنه في حال تلقى الموظف دعوة إلى الغداء من مديره، على غير المعتاد، فمن المرجح بقوة أن يكون مقبلا على ترقية.

وتوضح تايلر التي ألفت كتب عدة عن "ثقافة العمل"، أن تناول الوجبة مع المدير يزيد من الألفة ويفتح الباب أمام الخوض في عدد من المواضيع، وهو ما لا يتأتى في أوقات العمل العادية.

أما المؤشر الثاني فهو أن يتلقى الموظف دعوة إلى اجتماعات لم يكن يدعى إليها في وقت سابق، ويعني هذا الإدماج الجديد أنه بات يساهم بدوره أكبر في سير العمل، لاسيما حين يحضر الاجتماع مسؤولون كبار.

وإذا وجد الموظف أن مديره يطلب منه القيام بعمل إضافي ومسؤوليات أكبر، فإن المطلوب منه هو أن يجتهد ويتوقع الأفضل، لأن هذا التكليف قد يكون مقدمة لإسناد مهمة إليه.

ولأن العمل في أكثر المؤسسات يكون بصورة جماعية، فإن ترقية المدير غالبا ما تفتح المجال أمام تعزيز مسؤوليات الموظفين باعتبارهم شركاء له فيما تم إنجازه بنجاح، وفق ما نقلت "بزنس إنسايدر".

ومن علامات الترقية أيضا، أن يسأل المدير موظفه حول ما يخطط للقيام به على المدى البعيد، فهذا الاستشراف دليل على تشبث العامل ومهارته، كما أنه يكشف رغبة للتطوير.

وفي هذا المنحى، قد يطلب المدير من موظفه أن يخضع لتدريب أو يحضر ندوات تساعد على تحسين قدراته، ولا يخفى أن المؤسسة التي تعمل لأجل تحقيق الربح لن تستثمر أموالها في شخص تنوي الاستغناء عنه.

أما في حال طُلب من الموظف أن يشرف على تدريب زملائه الذين يقومون بنفس العمل، فمن الوارد أنه متميز وسيتولى عما قريب مهمة إدارة الفريق بعد ترقيته.

وفي حال استشعر الموظف أنه معاملته قد تحسنت بشكل كبير فبات مدللا بصورة كبيرة، يكون من المرتقب أيضا أن تحصل ترقية، وما قيل عن المعاملة ينطبق على جوانب أخرى.

وحين يتلقى الموظف أسئلة مستمرة من زملائه حول تقييمه وما يتوجب القيام به، يتبين أن لمساهمته أثرا إيجابيا فالمحيطون به لا يسألون من فراغ.

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology