مجتمع مدني

محافظ حضرموت يلتقي إدارة ومنتسبي مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان

الأحد 10 يونيو 2018 06:45 صباحاً عدن لنج / خاص

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ضمن الأمسيات الرمضانية مساء امس الإدارة التنفيذية وأعضاء مجلس الأمناء ومنتسبي مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) .

وأكد المحافظ البحسني ان هذا اللقاء يختلف عن غيره ، كونه يجمعه مع مؤسسة رائدة يقدم إفرادها عمل خيري عظيم في المجتمع فليس هناك أفضل من مساعدة المرضى ومد يد العون لهم .

وقال المحافظ انا قريب من هذه المؤسسة وسأظل كذلك لان ما تقدمه عمل لوجه الله وعمل وطني وانساني جليل .

وحيا جهود المدير التنفيذي للمؤسسة ومتابعته الدءوبة لاحتياجات المؤسسة وكذا جهود أعضاء مجلس أمنائها وطاقمها ومنتسبيها كافة ، وقال ان المؤسسة ومركز الأورام وجميع برامج وروابط  المؤسسة تؤدي دوراً مهماً في المجتمع رغم شحه الإمكانيات ، ودعاهم إلى استشعار المسؤولية ومواصلة العطاء والحفاظ على وتيرة العمل بذات الإخلاص والجهد .

وكان المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي شكر محافظ حضرموت على حضوره ورعايته للإفطار والأمسية السنوية للمؤسسة  ، مقدراً وقوف المحافظ الى جانب المؤسسة ومساندته ودعمه لها لتنفيذ برامجها الخيرية ومساعدة مرضى السرطان .

وأشار الى نجاح المؤسسة في توقيع اتفاقية دعم العلاجات التكميلية لمرضى السرطان مع الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة بقيمة 150 مليون ريال لعام 2018 ، وموافقة مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية على ملف المؤسسة وتعميمه على محافظات الجمهورية .

بدورهما شكر عضوا مجلس امناء المؤسسة د. عبدالقادر بايزيد وأ. عبداللاه بن عثمان مساندة المحافظ لجهود المؤسسة وعملها الخيري المبارك .

وأكدوا فخر منتسبي مؤسسة السرطان بخدمة المرضى والأجر العظيم نظير ذلك ، داعين الناجين الى مواصلة الدعم النفسي للمرضى وتكثيف العمل التوعوي للوقاية من المرض .

كما دعوا الجميع الى وحدة الصف والتكاثف لتغليب مصلحة حضرموت وخدمة اهلها .

عقب ذلك  قام محافظ حضرموت بالتوقيع على الإصدار الثاني لبرنامج سجل حضرموت للسرطان (2011-2015م) الذي نفذته المؤسسة والممول من مؤسسة العون للتنمية .

وفي لفتة الاب الحانية لأبنائه التقى المحافظ الاطفال المرضى بالسرطان واطمأن على احوالهم ، مستفسراً عن سير علاجهم بمركز الاورام ، وداعياً لهم بالشفاء العاجل في هذه الايام المباركة .

كما قام المحافظ بتكريم الشاب محمد علي العمودي لجهوده ضمن طاقم برنامج (كافح) بتنظيف خور المكلا وشوارع المدينة وقيامه عبر قارب صغير بجمع 10 كيلو جرامات من مخلفات النفايات البلاستيكية .

حضر الأمسية نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي ومدير عام مكتب المحافظ المهندس صالح علي العوبثاني ومدير عام المراسيم المهندس فائز علي العوبثاني ومديرو إدارات المؤسسة والمركز الوطني للأورام وروابط وبرامج المؤسسة .

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...