مجتمع مدني

حضور مميز لملتقى آفاق الرمضاني الثالث بعدن

الخميس 07 يونيو 2018 02:03 صباحاً عدن لنج / خاص

برعاية وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل د. ابتهاج الكمال وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة وضمن برنامج الشركاء الذي يأتي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية أقامت مؤسسة آفاق شبابية عصر اليوم 5 يونيو بقاعة البتراء-فندق كورال ملتقى آفاق الرمضاني الثالث للشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بعدن.

وفي افتتاح الملتقى تحدث الأستاذ / أيوب أبوبكر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل -عدن حيث نقل تحيات وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل د.ابتهاج الكمال للحاضرين جميعا وتحدث عن أهمية مثل هذه الملتقيات التي تساهم في جمع الرؤى ولم الشمل شاكرا في كلمته مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة آفاق شبابية على إقامة مثل هذه الملتقيات.

بدوره تحدث الأستاذ/ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة ومستشار وزير الإدارة المحلية وعبر عن سعادته بحضور الملتقى الثالث الذي تقيمه مؤسسة آفاق شبابية بتمويل صلة للتنمية مـؤكدا خلال كلمته أهمية دور اللجنة العليا للإغاثة والمنظمات والمؤسسات في العمل الإنساني والمجتمعي.

من جهتها ألقت الأستاذة/ سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس كلمة عن منظمات المجتمع المدني أكدت فيها دور منظمات المجتمع المدني سواء الحقوقي أو الإغاثي او الإنساني في أي مجتمع.

وأضافت بأن على منظمات المجتمع المدني أن تؤمن بدورها في خدمة المجتمع وتطويره شاكرة القائمين على الملتقى والداعمين له.

المهندس/ اياد مهدي المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق شبابية القى كلمة عبر من خلالها عن شكره لكل الحاضرين والممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في عدن، وقال :"اننا وفي إطار عامنا الخامس لتأسيس مؤسسة آفاق شبابية استفاد من مشاريعها مايزيد عن 134 الف مستفيد في مجالات العمل التنموي و الشبابي والإنساني".

وتطرق في حديثه الى الوضع الإنساني الذي تعيشه البلد ذاكرا بعض الإحصائيات من خطة الاستجابة الإنسانية 2018م مؤكدا على أهمية تظافر جهود الجميع من أجل تقديم استجابة إنسانية فعالة.

وقدم شكره الجزيل لمؤسسة صلة للتنمية شريك النجاح للمؤسسة.

وتخلل الملتقى عرض بروجكتر عن مشاريع وبرامج صلة في محافظة عدن ومشاريع مؤسسة آفاق شبابية خلال خمسة اعوام ماضية.

وقدمت زهرات عدن لوحة انشادية رمضانية مميزة وعقب ذلك قام ممثلو السلطة المحلية بتكريم فريق آفاق التطوعي المشارك في البرامج الرمضانية.

بعدها تناول الحاضرون وجبتي الإفطار والعشاء وتبادلوا أطراف الحديث والنقاش.

حضر الملتقى

الاستاذ / أيوب أبوبكر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل - عدن

الاستاذ /جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة ومستشار وزير الإدارة المحلية

الأستاذ / وجدان السعيدي مدير مكتب وزير الشباب والرياضة

الأستاذ / عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية

الأستاذ / خالد سيدو مدير مديرية صيرة

وعدد من الشخصيات في السلطة المحلية في محافظة عدن وعمداء الكليات بجامعة عدن وممثلي منظمات المجتمع المدني وقادة المبادرات الشبابية وعدد من الناشطين الشباب والشابات في محافظة عدن.

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...