مجتمع مدني

المنظمة الدولية للهجرة تنفذ حملة توزيع فلترات تصفية المياه في يافع

الأربعاء 06 يونيو 2018 05:14 صباحاً عدن لنج / صالح البخيتي

قامت المنظمة الدولية للهجرة IOM بتنفيذ حملة توزيع فلترات تصفية المياه في مديرية يافع سرار بمحافظة ابين والذي بلغ إجمالي عددهن 900 فلتر عبر فرع قسم التوعية الصحية في منظمة الهجرة الدولية بمديرية سرار يافع محافظة أبين .

وشمل التوزيع في المناطق المستهدفه في مديرية سرار وهي كالآتي :

مركز (أ ) سرار والمقيصرة وسلب وحريض ومعتك ومنطقة كلسام ، وهذه المرحلة هي الثانية من أعمال منظمة الهجرة الدولية .

وقد أشار الأستاذ/ محمد ناشر مسئول التوعية الصحية بالمنظمة ان المنظمة الدولية IOM قامت في المرحلة الأولى بتوعية صحية في بعض القرى والمناطق والمدارس عن النظافة والصرف الصحي والمياه وطرق حفظها بيافع سرار .

اما المرحلة الثانية الذي بدائها اليوم فريق منظمة الهجرة الدولية بالمديرية بتاريخ 5/6/2018 هو توزيع فلترات لتصفية المياه وقد قام هذا الفريق المنظم بتوزيع فلترات على المناطق المستهدفة والتي تم تسجيلها عبر مندوبين بالمناطق وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية سرار .

وأشار ايضآ انه في المرحلة الثالثة ستكون توزيع حقائب النظافة في مناطق كلسام وسلب وحريض ومعتك والمقيصرة وسرار وهذا سيكون بعد توفر المنظمة وقتها وجهدها الكافي للمديرية.

وقد صرح الأستاذ/محمد ناشر مشرف فريق التوزيع على أن هذه الحملة تاتي أمتدادآ لما تقدمة منظمة IOM من خدمات في محافظة أبين بشكل عام في مختلف الجوانب والمشاريع التي تنفذها المنظمة .

وذكر ناشر أن هذه الحملة كانت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالشيخ /صالح يسلم قدار مدير عام مديرية سرار و وعضو السلطة المحلية مدير مكتب عام المديرية الحاج/ فوزي محمد علي ، وفي مرحلة المسح وتسجيل الحالات المستحقه التي تم رفعها سابقآ في المرحلة الأولى من قبل السلطة المحلية سرار ومندوبين القرى المستهدفة وكذلك بأشراف منسق المنظمات الدولية بالمديرية الشيخ /عزمي محمد علي سالم .

وقد شارك في هذه الحملة فريق مكون من ّ: الاخ/ محمد ناشر والاخ /عبدالله خضر البديلي وكانت مهمتهم توزيع فلترات تصفية المياه لمشروع المنظمة المستهدف في محافظة ابين بمديرية سرار للحفاظ على صحة الأنسان ، وتاتي هذه الحملة بأشراف ورقابة ميدانية من قبل منظمة الهجرة الدولية.

وفي الختام تقدم الاستاذ فوزي محمد علي عضوالسلطة المحلية ومدير مكتب المدير العام وكذلك منسق المنظمات بالمديرية الشيخ عزمي محمد بالشكر لكل من ساعد  في نجاح هذه الحملة من العقال والمشايخ والمندوبين في المناطق المستهدفة وكذلك لجنة الإشراف بالتوزيع على ما قاموا به في نجاح هذه الحملة لمنظمة الهجرة الدولية بالمديرية .

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...