فن

‏بعد نجاح "مسرح مصر".. تعرف على كواليس وصفات "مسرح السعودية"

الأربعاء 04 أبريل 2018 03:06 صباحاً عدن لنج/ متابعات

تنطلق أولى عروض "مسرح السعودية" بعنوان "دنيا الألعاب" و"ممنوع دخول الستات" يوم 5 إبريل الجاري على خشبة مسرح الشربتلي بمقر النادي الأدبي الثقافي بمدينة جدة.

ويعد "مسرح السعودية" تجربة مسرحية جديدة تحت إشراف الفنان أشرف عبد الباقي، ورعاية الأمير عبد الله بن بندر، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزارة الثقافة والإعلام، ومن إنتاج صادق الصباح.

يشارك في العروض 50 شابًا وفتاة من المواهب السعودية تم اختيارهم بعناية من بين عدد كبير من المتقدمين، وفقا لعدة عوامل من أهمها القدرة على الارتجال، وتم تدريبهم لمدة 4 أشهر.

جرى تقسيم الممثلين إلى فرقتين متساويتين، يقدم الفريق الأول عرضًا بعنوان "دنيا الألعاب"، والثانية مسرحية "ممنوع دخول الستات".

طرحت التذاكر بمنافذ البيع وعبر الموقع الإلكتروني المخصص، بأسعار تناسب شريحة كبيرة من المجتمع وتباينت ما بين 30، 40، 50 ريالًا سعوديًا، وتعرض في عطلة نهاية الأسبوع من الخميس حتى السبت، على أن يستمر الموسم الأول حتى 13 مايو المقبل.  

يشار إلى أن "مسرح السعودية" أحد مبادرات مجلس مبادرات شباب منطقة مكة المكرمة، تهدف إلى توفير بيئة ترفيهية وثقافية، وإبراز مواهب الشباب السعودي وتنميتها بشكل لا يتعارض مع الثوابت الدينية، وطرح قضايا المجتمع السعودي، وذلك في ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من انفراجة فنية هذه الفترة. 

يذكر أن هذا التعاون لا يعد الأول بين أشرف عبد الباقي والمنتج صادق الصباح، إذ قدما 10 مواسم من مسلسل "راجل وست ستات"، ومسلسل "أبو ضحكة جنان"، و4 مواسم من "مسرح مصر".

المزيد في فن
    الشاعر اللحجي الشهيد سالم علي حجيري من مواليد (1941م) قرية الحبيل بمديرية تبن بمحافظة لحج توفى(1986م) انتقل الى دارسعد والتحق في السلك الشرطوي في منتصف الخمسينات
المزيد ...
توفي الفنان السوري، محمد قنوع، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ 49 عامًا؛ إثر احتشاء في عضلة القلب. وأفادت  وسائل إعلام سورية بأن الفنان الراحل الذي ولد عام 1973، توفي بعد
المزيد ...
قالت وسائل إعلام محلية إن السلطات المصرية اعتقلت، الجمعة، الفنانة منة شلبي بعد العثور بحوزتها على كمية من مادة الماريوانا أثناء عودتها من السفر.   وقال موقع
المزيد ...
كشف شقيق المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، عن مفاجآت مدوية، مؤكدًا أنها "تدمن المخدرات وتقابل طليقها الفنان حسام حبيب يوميًا من دون زواج". وقال محمد عبدالوهاب، شقيق
المزيد ...