اقتصاد

النفط يبدد مكاسبه مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي

الجمعة 23 مارس 2018 12:36 صباحاً عدن لنج - رويترز

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق يوم الخميس حيث تنذر الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي بتقويض الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لإعادة التوازن للسوق.

 

وبحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتا أو 0.2 بالمئة عن آخر تسوية، لتصل إلى 69.34 دولار للبرميل.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمركي أربعة سنتات عن آخر تسوية إلى 65.13 دولار للبرميل.

وسجل الخامان أعلى مستويات منذ أوائل فبراير شباط في الجلسة السابقة، ليرتفعا نحو عشرة بالمئة عن المستويات المتدنية المسجلة في مارس آذار.

 

وتتأثر المعنويات في السوق بصفة عامة سلبا جراء زيادة إنتاج الخام الأمريكي الذي قفز لمستوى قياسي جديد بلغ 10.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي مما دفع الولايات المتحدة لتخطي السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم والاقتراب من روسيا التي تنتج 11 مليون برميل يوميا.

 

وبرغم الزيادة المستمرة في الإنتاج الأمريكي، والتي بلغت الربع تقريبا منذ منتصف عام 2016، قال تجار إن أسواق النفط ما زالت تحظى بدعم جيد.

 

وقالت أوبك يوم الأربعاء إن تخفيضات الإنتاج تقترب من تحقيق الأثر المرجو منها والمتمثل في خفض المخزونات العالمية إلى متوسط خمس سنوات لكنها لم تخض في تفاصيل.

المزيد في اقتصاد
    وجه البنك المركزي المصري البنوك بوقف استخدام البطاقات مسبقة الدفع في التعاملات الدولية سواء للسحب النقدي أو الشراء "أون لاين" بأي عملة أجنبية، وفق ما قاله
المزيد ...
  واصل الدولار تراجعه مقابل الين واليورو، الاثنين، بعد انهيار مفاجئ في مفاوضات سقف الدين الأميركي وعقب تعليقات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك
المزيد ...
  قال المستثمر الدولي المعروف جيم روجرز، اليوم الأربعاء، إن الدولار الأمريكي يقترب من نهايته وبدأ يفقد مكانته كعملة رائدة في العالم، لأن الولايات المتحدة لديها
المزيد ...
      قالت كريستالينا غورغيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن النظام الاقتصادي العالمي في وضع ضعيف بسبب محاولات البنوك المركزية في العالم محاربة
المزيد ...