الصحافة اليوم

صحيفة دولية : السعودية والإمارات نجحتا في نزع فتيل الأزمة المتفجرة في العاصمة المؤقتة عدن

الجمعة 02 فبراير 2018 03:30 مساءً عدن (عدن لنج) رصّد

نجحت السعودية والإمارات في نزع فتيل الأزمة المتفجرة في العاصمة المؤقتة عدن عبر إرسال وفد للتهدئة التقى جميع الأطراف المعنية وتوصل إلى توافق على خطوات عملية لمنع تجدد الاشتباكات.

 

وقالت أوساط يمنية مطّلعة في عدن إن التحرك السعودي الإماراتي جاء بعد أن استوعب الفرقاء الرسائل من الحسم العسكري وضرورة البحث عن شراكة سياسية تقوم على التوافق وعدم احتكار المواقع الذي أبدته حكومة أحمد عبيد بن دغر خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يزيل العوائق من أمام توسيع مؤسسات الشرعية لتشمل مختلف الفرقاء.

 

وتهدف زيارة المسؤولين العسكريين السعوديين والإماراتيين الخميس إلى إعادة “الأوضاع لما كانت عليه” قبل اندلاع الأحداث الأحد الماضي، بحسب الوكالة الإماراتية.

 

وقال اللواء السعودي محمد سعيد المغيدي لصحافيين “هدفنا اليوم هو ضمان أمن واستقرار عدن وتجنب كافة أشكال الفوضى وإنهاء كل الخلافات بين الفرقاء”.

 

وأشار اللواء الإماراتي محمد مطر الخبيلي من جهته إلى أن الرياض وأبوظبي “تقودان جنبا إلى جنب المصالحة إيمانا منهما بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على السلم والأمن الإقليميين”.

 

وكشفت مصادر سياسية خاصة لصحيفة ”العرب” اللندنية عن صدور قرارات رئاسية هامة خلال الساعات القادمة، تعيد بناء التحالفات والقوى داخل جبهة الشرعية وتتعامل بواقعية مع الواقع الجديد على الأرض.

المزيد في الصحافة اليوم
توصف العاصمة عدن بأنها ”ابنة البحر”، فالمدينة تحتضن أمواج اليم من كل جهاتها تقريبًا، وتحيطها الشواطئ الخلابة والسواحل الفريدة. لن يكلف الأمر سوى زيارة واحدة
المزيد ...
رجحت صحيفة الشرق الأوسط، عدم نجاح المبعوث الأممي لليمن هانز جروندبرج في استدراج مليشيا الحوثي الإرهابية لهدنة أو تهدئة. وقالت إنه استنادًا إلى الموقف الحوثي
المزيد ...
في ظل التصعيد اليومي للميليشيات الحوثية، تواصل قذائف الجماعة وألغامها حصد أرواح اليمنيين المدنيين في أكثر من محافظة، لا سيما في محافظات مأرب وتعز والحديدة، على
المزيد ...
أكدت صحيفة عكاظ أن الضربات الموجعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، تفضح ضعف أجهزة مليشيا الحوثي الاستخباراتية وفشلها في تأمين قياداتها الميدانية.   وأشارت في
المزيد ...