رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع تنعي عضو هيئتها الاستشارية الشاعر والفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه

الاثنين 11 ديسمبر 2017 03:05 مساءً عدن لنج - خاص :

بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم.
ببالغ الحزن والأسى وإيمانا بقضاء الله وقدره تنعي هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع وأمانتها العامة إلى أبناء حضرموت في الداخل والمهجر والبلاد والعالم العربي أجمع عضو هيئتها الاستشارية الشاعر والفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه الذي وافته المنية اليوم الأحد 10 ديسمبر 2017م عن عمر ناهز 78 سنة بعد حياة حافلة بالعطاء والإبداع والثراء الفني والأدبي شعرا ولحنا وتوزيعا موسيقيا وطربا، تبوأ خلالها الريادة كأحد أبرز الإعلام الوطنية والعربية التي أثرت الحياة الثقافية والفنية والموسيقية بتنوعات عطائها ومحطاتها الزاخرة محليا وخليجيا وعربيا.. وكان حالة استثنائية ابداعية وفنية مؤثرة بما امتلكته من أصالة واجادة وتميز ..
لقد خسرت الساحة الثقافية والفنية برحيل الشاعر والفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه قامة سامقة استطاعت أن تخلد اسمها في ذاكرة ووجدان الأجيال بأعمالها وابداعها في مجالات الشعر والتلحين الموسيقي والغناء في أزمنة وأماكن مختلفة، تمكنت من ان تسكن قلوب الجمهور عبر ما قدمته من نصوص وأعمال شكلت الذائقة الفنية الراقية بتجاربها الرائدة الثرية المسنودة للإرث الثقافي والفني وبيئة المنشاء الأصيل مما أكسبها شهرة واسعة ليس على المستوي المحلي فحسب ، بل على المستويين الخليجي والعربي.
إن رحيل قامة عظيمة مثل بلفقيه ، لهي فاجعة كبيرة ولكنها إرادة الله التي لا راد لها ، ولكنه سيبقى خالدا في ذاكرة محبيه في كل مكان ، فقد كان سفيرا للأغنية الحضرمية ، وكان سجله مليئاً بالكفاح والصبر والمآثر في كل المحطات التي تنقل فيها من حضرموت إلى عدن وبيروت والقاهرة وجدة والرياض وغيرها ، كما ان سجاياه ستظل مدرسة ينهل منها رواده دروسا في الحياة، وسيظل ما قدمه خلال أكثر من ستة عقود من عطاء وإبداع أدبي وفني وموسيقي حاضرا تتوارثه الأجيال. .
إن رئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع وهي تنعي هذه القامة الإبداعية والفنية ، تدعو الى استلهام تجربته الثرية والحفاظ على موروثه والعمل على نشره.. كما أننا في الوقت ذاته نتقدم بخالص العزاء إلى أسرة الراحل وأهله وسائر أصدقائه ومحبيه.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".

المزيد في
بمشاعر يملؤها الفخر، تبعث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بمعالي الوزير  أ.د/ خالد أحمد الوصابي وكافة منتسبي الوزارة،
المزيد ...
هنأت الهيئة العليا للاتحاد العام الاقتصادي الوطني الجنوبي، الدكتور بشير صالح حسن رئيس الاتحاد بمديرية المسيمير محافظة لحج باحراز شقيقته المرتبة الأولى على مستوى
المزيد ...
 بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَأدْخُلِي فِي عِبَادِي وَأدْخُلِي جَنَّتِي"
المزيد ...
(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله
المزيد ...