ثقافة وأدب

كتاب فرعون ذو الاوتاد الافضل في 2016

الجمعة 06 يناير 2017 05:01 صباحاً عدن لنج - خاص

 

 تم اختيار كتاب فرعون ذو الأوتاد للكاتب  الدكتور أحمد سعد الدين أفضل كتاب لعام 2016 تحت تصنيف الكتب العامة وأعلنت مكتبات "أ" ذلك.

جاء ذلك خلال منافسة عقدتها مكتبات "أ" بين الكتب والروايات الأكثر مبيعا خلال العام المنصرم، لتأتى مرحلة الحسم وظهور النتائج خلال تصويت القراء عبر استفتاء للجمهور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وقد تم اختيار الكتاب كأفضل الكتب بعدما حصد عددا هائلا من الأصوات خلال الأيام الأولى من عام 2017 ليحسم اللقب لصالحه بفارق شاسع عن منافسيه.

ويذكر أن الكتاب الموسوعى المثير للجدل "فرعون ذو الأوتاد" ذو الألف صفحة قد مر بمحطات كثيرة منذ صدوره فى يناير من العام 2015.

وقد تمت مصادرته عند دخوله فلسطين فى نفس العام من قبل السلطات الإسرائيلية، مما أثار ضجة فى الأوساط الثقافية فى هذا التوقيت، وصولا إلى تصدره قوائم المبيعات خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2016 والمعارض الدولية الأخرى ومكتبات الوطن العربى طوال العام الماضي.

وصرح الكاتب أحمد سعد الدين بأنه رغم ثقته الكبيرة بكتابه إلا أنه لم يكن يتوقع أن يتفوق كتابه على عدد كبير من الكتب المميزة لكتاب كبار دخلت أسماؤهم حيز المنافسة، لاسيما أنه أول عمل منشور له، لكن تفاعل القراء والإقبال على شراء الكتاب بنسب مرتفعة أدى فى النهاية لاختيار الكتاب على رأس كل الكتب المرشحة لقائمة الأكثر مبيعا.

وكانت مكتبة ألف أعلنت عن أفضل كتاب لسنة 2016 فى المكتبات من حيث المبيعات والتصويت وتفاعل الجمهور مع الكاتب على مدار السنة فى المكتبات وعلى السوشيال ميديا.

 

المزيد في ثقافة وأدب
كتب/ د. سهام كريم أخبرونا أن ليس هناك داعٍ للدراسة لإن في نهاية الأمر المطبخ ينتظرنا كما لو أننا عديمات الفائدة و أن الأمومة أمرًا يأتينا بالفطرة متناسين عظمة دور
المزيد ...
  للروائي البريطاني شارلز ديكنز رواية بعنوان «قصة مدينتين»، وهي قصة عاطفية جميلة لما فيها من الإثارة والتشويق.    كما أن بها الكثير من الرسائل، وخاصة
المزيد ...
       النقد بصورة عامة يعدُّ فنًا من جهة، وعلمًا من جهة أخرى، وترجع هذه الثنائية في مفهومية النقد إلى استكشاف التعميمات القيمية المستخلصة من تاريخ الأعمال
المزيد ...
تعرضت العاصمة الحبيبة عدن لأكبر عملية تجريف وتدمير لتاريخها وتراثها لاسيما بعد احتلالها من قبل نظام العربية اليمنية في الحرب الظالمة التي تعرض لها الجنوب وفعلوا
المزيد ...