ثقافة وأدب

سمو الأمير خالد الفيصل يتلقى نسخة من مؤلف شخصية العام الثقافي الإعلامية والكاتبة اليمنية لارا الظراسي

الاثنين 19 ديسمبر 2016 11:10 مساءً أبوظبي (عدن لنج) خاص:

 تلقى سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نسخة من مؤلف شخصية العام الثقافي الإعلامية والكاتبة اليمنية لارا الظراسي والذي يتمثل في مجموعة قصصية واقعية عن المرأة اليمنية في المدينة والقرية والريف في الجبال والوديان والهضاب.

 

وأبدى سمو الأمير إعجابه بمجموعتها القصصية ، شاكرا لها ذلك  ، وقد نالت على استحسان ورضى  سمو الأمير خالد الفيصل ، داعيا لها بالتوفيق.

 

والاعلامية لارا الظراسي كاتبة وشاعرة وقاصه يمنية لها العديد من المشاركات في مجال القصة والكتابات الادبية وأقامت العديد من الأمسيات والندوات في مجال القصة والشعر وشغلت العديد من الوظائف الاعلامية.

 

وقد تم تكريمها بالدرع الذهبي مؤخرا من قبل مجلس المرأة العربية كما تم تكريمها من سمو الأميرة بسمة بنت الملك سعود بن عبد العزيز وعدد من الجهات الرسمية والشعبية.

 

وفي هذا الصدد قالت شخصية العام الثقافي لارا الظراسي: " انا فخورة باي إنجاز تحققه المرأة اليمنية في الداخل الحزين او الخارج المهموم ، وبلا شك ان المرأة اليمنية على مر التاريخ خلقت خارطة الإنجاز والتميز في جبين التاريخ وعلى صدر الكرة الأرضية" .

 

ونوهت الظراسي ، إلى أن طموحها لي له سقف محدد أو مكان معين ، وكشفت شخصية العام الثقافي انها بصدد تحضير الدكتوراه حول المرأة اليمنية وانجازاتها .

 

يشار إلى أن الإعلامية اليمنية لارا الظراسي تلقت دعوات عدة من جهات عربية ودولية للحديث حول مجموعتها القصصية لكنها أرجأت تلبية تلك الدعوات لظروف خاصة.

المزيد في ثقافة وأدب
كتب/ د. سهام كريم أخبرونا أن ليس هناك داعٍ للدراسة لإن في نهاية الأمر المطبخ ينتظرنا كما لو أننا عديمات الفائدة و أن الأمومة أمرًا يأتينا بالفطرة متناسين عظمة دور
المزيد ...
  للروائي البريطاني شارلز ديكنز رواية بعنوان «قصة مدينتين»، وهي قصة عاطفية جميلة لما فيها من الإثارة والتشويق.    كما أن بها الكثير من الرسائل، وخاصة
المزيد ...
       النقد بصورة عامة يعدُّ فنًا من جهة، وعلمًا من جهة أخرى، وترجع هذه الثنائية في مفهومية النقد إلى استكشاف التعميمات القيمية المستخلصة من تاريخ الأعمال
المزيد ...
تعرضت العاصمة الحبيبة عدن لأكبر عملية تجريف وتدمير لتاريخها وتراثها لاسيما بعد احتلالها من قبل نظام العربية اليمنية في الحرب الظالمة التي تعرض لها الجنوب وفعلوا
المزيد ...