أخبار محلية

انتقالي المنصورة يتفقد حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال

الأحد 25 فبراير 2024 11:18 مساءً عدن لنج/ متابعات

نفذت اللجنة الطبية للقيادة المحلية لانتقالي مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتورة رنا السروري، اليوم، نزولًا إلى قسم التحصين في مكتب الصحة بالمديرية، وذلك تزامنًا مع انطلاقه الحملة الوطنية الطارئة لتحصين الأطفال ضد مرض شلل الأطفال.

وناقشت اللجنة الطبية، مع مشرفة برنامج التحصين في المنصورة، اسوان السقاف، ومسؤولة التموين والامداد باللقاحات بالمنصورة، افراح رشاد محمد، سُبل تعزيز التعاون المُشترك.

وقدمت اسوان شرحٍ مفصلًا عن انطلاق الحملة التي تستهدف الأطفال منذ الولادة وإلى سن الخمسة، مستعرضةً خطورة الفيروس المسبب لشلل الأطفال والاعاقة الدائمة.

وشددت اسوان، خلال اللقاء، على ضرورة تحصين الأطفال، لا سيما بعد رصد حالات لشلل الأطفال في بعض المحافظات، منوهةً بأهمية التدخل من خلال الحملة الطارئة.

فيما قالت افراح رشاد، أن: "الحملة سارت في يومها الأول بكل سلاسة، وتنظيم، وكان هناك إقبال من قبل المواطنين الذين اتوا بأطفالهم من الصباح الباكر، كما تم تزويد الطواقم الطبية التي انطلقت لإيصال اللقاحات للأطفال المستهدفين في الأحياء".

وأضافت: "حتى اللحظة لا توجد أي صعوبات أو عراقيل تعيق العمل، وكمية اللقاحات كافية لتغطية الحملة".

في ذات السياق، تفقدت اللجنة الطبية لانتقالي المنصورة برئاسة الدكتورة رنا السروري، غرف خزن اللقاحات، للتأكد من التبريد الجيد، حيث تبين سلامة عملية تبريد اللقاحات، ووصوله إلى الأطفال أمنًا وفاعلًا.

وفي ختام النزول، شكر رئيس اللجنة الطبية لانتقالي المنصورة، الدكتورة رنا السروري، كافة المشرفين على الحملة، وعلى رأسهم الأستاذ فيصل الصاعدي، رئيس برنامج التحصين بالعاصمة، مثنيةً على كل من دعم وساهم واجتهد في وصول اللقاح لكل طفل.

شارك في النزول، أعضاء انتقالي المنصورة، عادل حسين الحريري، والدكتور أمجد قحطان.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...