أخبار محلية

لقاءات في عدن تبحث تدخلات منظمة مرسي كور وبعثة مهاد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

الأحد 25 فبراير 2024 08:23 مساءً عدن لنج/ خاص
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع المدير القطري لمنظمة مرسي كور في اليمن ميجي بارك، آليات التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة للإنتقال إلى تنفيذ التدخلات التنموية خلال العام الجاري. 
 
وتناول اللقاء، بحضور وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، خطة المشاريع المنفذة للمنظمة خلال العام الماضي والتي شملت على ثلاثة مشاريع حول المساعدات النقدية متعدد الاغراض لتلبية احتياجات الاسر الفقيرة وبرنامج متعدد القطاعات لحالات الطوارئ والمساعدات الإنعاشية بتكلفة 6 مليون و145 ألف دولار. 
 
واشاد نائب وزير التخطيط، بالمشاريع التي نفذتها المنظمة والتي أسهمت في تخفيف حدة المعاناة جراء الحرب..مؤكداً ضرورة تتركز المرحلة القادمة على تنفيذ برامج ومشاريع وفق خطط الحكومة والقطاعات الوطنية وتتضمن الاحتياجات في المجالات التنموية والمستدامة .
 
من جهتها اكدت المدير القطري لمنظمة مرسي كور، أن خطة العمل المشتركة مع الوزارة في الفترة القادمة متابعة تنفيذ اتفاقية الإطار العام في مجال التنمية المستدامة في اليمن. 
 
كما بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب،اليوم، مع رئيسة بعثة منظمة مهاد كارولين سيجن، تدخلات البعثة خلال العام الجاري بالجوانب الطبية ،المتضمنة تأهيل ورفد المراكز الصحية والطبيةفي محافظات تعز وأبين والحديدة باحتياجاتها من المعدات والأجهزة الطبية والدوائية. 
 
وفي نفس السياق، بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، مع الخبيرة الدولية لأجندة المرأة والأمن والسلام بالبرنامج الإنمائي للامم المتحدة "UNDP" اعتماد مطر، إمكانية الاستفادة من البرنامج لتصميم مشاريع تستهدف الفئات الاكثر ضعفاً كالاحداث وذو الإعاقة بمجالات بناء قدراتهم مهنياً وفنياً وكذا الترتيبات لإقامة جلسات تشاورية مع مدراء العموم الوزارة لإكسابهم مهارات وقدرات حول كيفية جعل السياسات مستجيبة لنوع الاجتماعي.  
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...