أخبار محلية

تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في حضرموت الساحل بروضة 30 نوفمبر

الأحد 25 فبراير 2024 07:59 مساءً عدن لنج/ خاص
دشن كل من العميد عبدالله بايعشوت المدير العام لمديرية مدينة المكلا  بمعية الدكتورة فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل للشئون الطبية والعلاجية ،و الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف محور حضرموت ، و الدكتور علي جعول مدير منظمة الصحة العالمية محور حضرموت  ،و الأستاذ علوي الحامد نائب المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، والمشرفين المركزيين ، ووفد منظمة الصحة العالمية الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة من العمر حتى لمن تم تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني لهذا لعام 2024م للفترة من  25- 27 فبراير  . 
 
وفي التدشين أكد العميد عبدالله بايعشوت على أهمية هذه الحملة للتحصين ضد شلل الأطفال داعيا كافة أولياء الأمور إلى تحصين أطفالهم من أجل حمايتهم من شلل الأطفال والأمراض الأخرى و الحفاظ على صحة أبنائهم شاكرا مكتب وزارة الصحة والسكان وكل العاملين في هذه الحملة لجهودهم في عملية التنظيم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح هذه الحملة  . 
 
من جانبها أشارت الدكتورة فائزه أحمد العمودي نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة للشئون الطبية والعلاجية إلى أن هذه الحملة تأتي بعد ظهور حالات مصابة بالشلل في اليمن للأطفال مما جعل وزارة الصحة والسكان تطلق هذه الحملة الطارئة للأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة من العمر مؤكدة أن الحملة تستهدف نحو اكثر من 95 الف منزل  إضافة إلى الفرق الثابتة و المتحركة لافتا بأن هناك مشرفين لفرق التحصين  ومشرفين مركزين لمتابعة سير تنفيذ الحملة للوصول للفئة المستهدفة   . 
 
من جهته حث الدكتور علي جعول مدير منظمة الصحة العالمية محور حضرموت أولياء الأمور إلى تطعيم أطفالهم حاثا العاملين بالحملة لتكتثيف جهودهم من أجل تحقيق نتائج إيجابية بحسب خطة مكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة .  
 
وبدورها أكدت الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بمحورحضرموت على أهمية هذه الحملة وكيفية القضاء على الشائعات بالمجتمع ، داعية الأباء و الأمهات للتفاعل مع فرق التحصين لتطعيم أطفالهم للوقاية من شلل الاطفال والأمراض الأخرى ، وكذا الوصول لكافة الأطفال المستهدفين في جميع المناطق و المديريات بالمحافظة . 
 
كما  أكد الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير أدارة التثقيف الصحي ، و مدير برنامج التحصين بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة بأن هذه الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال تأتي بعد ظهور حالات مصابة في محافظات يمنية أخرى ، مشيرا إلى أن عدد كثير من الجهود التوعويه والفنية ورفع الجاهزيه في كافة المديريات حيث ستزور  الفرق   95166 منزل ضمن استراتيجيه الحمله من منزل إلى منزل  في جميع مديريات المحافظة يشارك فيها نحو 1114 من العمال الثابتين والمتحركين ، بالاضافة إلى المشرفين البالغ عددهم 130 مشرف  لهذه الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال  . 
 
بعد ذلك قام كل من العميد عبدالله بايعشوت المدير العام لمديرية مدينة المكلا  بمعية نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتورة فائزة أحمد العمودي ، ونائب المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علوي الحامد ، ووفد منظمة الصحة العالمية ومرافقيهم بتدشين أولى جرعات الحملة و تطعيم بعض الأطفال المستهدفين  من أطفال روضة 30 نوفمبر بمدينة المكلا  وستبدأ الفرق المتخصصة بالحملة بالنزولات للمنازل لتحصين و تطعيم الأطفال المستهدفين  . 
 
حضر التدشين كل من : د . دعاء  مسئوله في مجال التحصين  و د . تيكا خبير دولي في مجال اللقاحات  بمنظمة الصحة العالمية ، و الأستاذ محمد علي اليهري مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا ، و الأستاذ أحمد بارحمان مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا ، وعدد من المختصين بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل .
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...