أخبار محلية

عماد غانم يدشن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بمديرية كرش القبيطة

الأحد 25 فبراير 2024 04:48 مساءً عدن لنج/ ماجد الطاهري
دشن الاستاذ عماد احمد غانم مدير عام مديرية كرش القبيطة صباح اليوم الأحد انطلاق حملة التحصين ضد مرض شلل الاطفال ما دون سن الخامسة بقرى الوحدة السكنية م/كرش القبيطة. 
 
وحث المدير العام المشرفين والفرق العاملة بالحملة على بذل الجهود للوصول الى عموم مناطق المديرية والتأكد من ان جميع الاطفال المستهدفين سيتلقون جرعة التحصين، داعيا الجميع الى نشر الوعي الصحي بين الأباء والامهات وتوضيح مأمونية اللقاح وأهميته لسلامة الاطفال مستقبلا.
 
من جانبه أوضح منسق الترصد الوبائي بالمديرية مشرف الحملة بمناطق كرش الدكتور منصور علي سيف أن حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال رقم( 2  ) لما دون سن الخامسة من العمر ستستمر مدة ثلاثة ايام وسوف تستهدف عدد"23831"منزلا موزعة على الفرق العاملة بقوام يزيد عن "90" فريق ميداني في عموم مناطق المديرية. 
 
وأضاف مدير الترصد الوبائي بالمديرية الدكتور منصور علي سيف أن عدد الاطفال المستهدفين في الحملة من عمر 1 شهر و حتى 11 شهر يبلغ (4553)طفل، فيما يبلغ عدد الأطفال من عمر (1سنة_5سنوات) عدد(14546) بإجمالي عام (19099)تسعة عشر الف وتسعة وتسعون طفلا، علاوةً على ذلك تحصين الاطفال الوافدين لأسر النزوح من والى مناطق المديرية المختلفة . 
 
وفي نفس السياق زار مدير عام المديرية الاستاذ عماد غانم المرفق الصحي بمنطقة : "الدّبي" مطلعا على عمل فريق إدارة الحالة التابعة لشبكة الحماية بالمؤسسة الطبية الميدانية "FMF" الى جانب سير أداء عمل الموظفين بالمرفق الصحي بالدبي وما يقدمونه من خدمات في مجال الصحة الانجابية ورعاية الحوامل ومكافحة سوء التغذية وقسم المختبر والصيدلة، موجها بتوفير كل مايلزم في المواقع الثابتة والعربات المتنقلة بالتنسيق مع المؤسسة الطبية الميدانية. 
 
رافق المدير العام خلال التدشين والزيارة الدكتور منصور علي سيف منسق الترصد الوبائي بالمديرية ومن قيادة السلطة المحلية رافقه كلا من الاستاذ وحيد قلعان مدير مكتب الشباب والرياضة والاستاذ مختار الشوحطي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...