أخبار محلية

انتقالي المهرة يستنكر محاولة الزج باسم المحافظة بمشروع مرفوض

السبت 24 فبراير 2024 10:01 مساءً عدن لنج / متابعات

اجتمعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة، اليوم السبت، بالأطر القيادية للمجلس في المحافظة، برئاسة الدكتور سالم القميري، عضو هيئة رئاسة المجلس، ومجاهد بن عفرار رئيس القيادة المحلية بالمحافظة.

عبر القميري عن حرص القيادة المحلية للمجلس في المهرة على التنسيق والتشاور وترسيخ أدوات العمل المشترك لكافة الأطر القيادية لتعزيز الأداء التنظيمي، ومضاعفة الدور الاستراتيجي على خطى المشروع الوطني الجنوبي.

وشدد على توحيد الجهود لتصب في مصلحة المحافظة وخدمة أبناءها والتخفيف من معاناتهم، مستعرضًا مستجدات الأوضاع على المستوى المحلي والإقليمي الدولي وانعكاساتها.

وقال إنه لا حل جذري أو تسوية حقيقية وسلام دائم إلا بحل عادل و شامل للقضية الجنوبية، يلبي تطلعات شعبنا الجنوبي ونضاله الدؤوب وفق رؤية المجلس، مثمنا جهود القيادة المحلية للمجلس في المحافظة لإنجاز مهامها بكفاءة واقتدار.

ودعا المشاركون في الاجتماع، لرفع الصوت الجنوبي على كل منبر والحفاظ على الثوابت الوطنية الجنوبية، الواردة في الميثاق الوطني الجنوبي، ومد جسور التواصل مع الجميع، وتحمل الحكومة والسلطات المحلية مسؤولياتها في انتشال محافظة المهرة والجنوب عامة من حالة التردي للخدمات والتدهور المستمر للحالة المعيشية للمواطنين.

ورفض المجتمعون محاولات تسويق مشروع الإقليم الشرقي، معبرين عن استنكارهم محاولة الزج باسم المهرة في المشروع المرفوض شعبيا.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...