أخبار محلية

زوجة زعيم تنظيم داعش تكشف علاقة التنظيم بجماعة الإخوان المسلمين

السبت 24 فبراير 2024 09:40 صباحاً عدن لنج/متابعات
كشفت أسماء محمد، الزوجة الأولى لزعيم ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام « داعش»  أبو بكر البغدادي في مقابلة صحفية اجرتها معها قناة العربية  الجزء الثاني ، يوم الجمعة، تفاصيل وأسرار جديدة عن زوجها  زعيم التنظيم الذي قتل بغارة امريكية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا في اكتوبر 2019م  بعد ست سنوات من اعلانه  قيام دولة ما تسمى الخلافة الإسلامية في العراق والشام في 29 حزيران/يونيو 2014م 
 
 
وعن علاقة البغدادي بالإخوان المسلمين، أوضحت أن زوجها كان يميل إلى فكر الإخوان وأنه خوّن جبهة النصرة واتهم القاعدة بالردة وضلال الفكر.
 
 وياتي اعتراف زوجة زعيم ما يسمى بتنظيم داعش ابو بكر البغدادي عن  توجه التنظيم التي قالت إنه يميل لجماعة الإخوان وهو ما يؤكد حديث القيادي الإخواني الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح سابقاً (الإخوان المسلمون) في اليمن الذي اعلن امام طلاب جامعة الإيمان في بداية شهر حزيران من العام 2014م عن قرب موعد قيام نظام دولة الخلافة الإسلامية في بلاد الشام العابر للحدود وظهور خليفة المسلمين الذي سيتولى مهمة إلغاء الحدود بين الدول الإسلامية ونشر الإسلام في مختلف بقاع الأرض.
 
وبحسب مراقبون الذين اكدوا ان الشيخ عبدالمجيد الزنداني المطلوب للولايات المتحدة الامريكية والمقيم حالياً  في تركيا كان قد أعلن أمام دفعة من طلبة جامعة الإيمان عن قرب ظهور الخليفة وعودة نظام دولة الخلافة الإسلامية  قبل ثلاثة أسابيع فقط من إعلان داعش قيام دولة الخلافة في العراق وبلاد الشام والدعوة لفتح كافة حدود الدول الإسلامية وإلغائها وضمها إلى دولة الخلافة.
 
ويعتبر اعتراف الزوجة الأولى للبغدادي بان تنظيم داعش يتبع جماعة الإخوان فهو يدل على  الترابط الوثيق  بين إعلان الشيخ عبدالمجيد الزنداني من اليمن في 6حزيران 2014 عن قرب ظهور خليفة المسلمين وعودة نظام الخلافة الإسلامية، وبين قيام داعش في العراق والشام بإعلان قيام الدولة الإسلامية في 29 حزيران/يونيو 2014  وتوجيه الدعوة لكافة المسلمين بمبايعة الإرهابي أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين والهجرة إلى الدولة الإسلامية لإحياء فريضة الجهاد والمشاركة فيها وفتح الحدود بين الدول الإسلامية واستعادة الأندلس.
 
وقال الإرهابي عبدالمجيد الزنداني كما هو مبين بصوته وصورته في الفيديو المرفق بهذا التقرير  أنه لا توجد قوة في الأرض تستطيع أن تمنع قيام الخلافة الإسلامية وتتصدى للخليفة القادم الذي سينشر العدل والرخاء بين المسلمين.
 
وأضاف الزنداني قائلاً: ” يا فرحتكم يا قبائل اليمن عندما يظهر الخليفة وتعود الخلافة الإٍسلامية” في إشارة منه إلى تحريض  القبائل اليمنية بالالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية داعش  فيما اسماها بالفتوحات الإسلامية ودورها المحتمل في الجهاد الإسلامي بعد عودة قيام دولة الخلافة وظهور الخليفة الجديد الذي سيقود اليمنية و رفع راية الخلافة في كل بلد يتواجد فيها مسلمون .
 
وهو الامر الذي ادى الى ظهور تنظيم الدولة « داعش» فرع اليمن بعد إعلان الزنداني مباشرة وظهرت عناصر التنظيم في معسكراتها بمحافظة البيضاء ومارب وتعز وتم الدفع بقيادة وعناصر  التنظيم في عامي 2015-2016م إلى عدن ولحج وابين وحضرموت وشرعت عناصر التنظيم على تنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات طالت القيادات العسكرية والأمنية والمدنية والقضاة ورجال الدين ووتفجير السيارات المفخخة  التي ضربت معسكرات المستجدين من قوات الأمن والجيش الجنوبي ومقرات امنية ومؤسسات الدولة في عدن ومقرات حكومية في لحج وحضرموت وشبوة .
 
حيث رافق العمليات الإرهابية والاغتيالات التي نفذتها عناصر تنظيم داعش تغطية إعلامية غير مسبوقة من مطابخ اعلام جماعة الإخوان في اليمن والترويج الإعلامي الممنهج من قبل قنوات الإخوان الفصائية للعمليات الإرهابية التي تضرب مدن الجنوب 
 
يذكر أن أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي  كانت أوقفت بتركيا في حزيران 2018، في محافظة هاتاي الحدودية مع سوريا، غير أن السلطات التركية لم تعلن عن توقيفها قبل تشرين الثاني 2019.
 
وكشفت أنقرة حينها أن أرملة البغدادي اعتقلت مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته ليلى، فيما قال مسؤول تركي وقتها إن تلك هي “الزوجة الأولى” للبغدادي.
 
وكانت السلطات القضائية العراقية، أعلنت الأسبوع الماضي، استجواب “عائلة” البغدادي، موضحة أنه تمّت استعادتهم من خارج البلاد، في إشارة منها إلى تركيا التي يقيم فيها عبدالمجيد الزنداني .
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...