أخبار محلية

اعترافات وزير بالفشل في محطات سابقة وسقوط العملة ٥ أضعاف دون حراك للمرتبات

الجمعة 23 فبراير 2024 11:04 مساءً عدن لنج/ متابعات

في تصريحات الاولى من نوعها لواحد من أعضاء الحكومة ، اعترف د. واعد عبدالله باذيب ، وزير التخطيط والتعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من سقوط قيمة العملة ٥ اضعاف دون حراك للمرتبات وكل المرتبات.

وأضاف باذيب في منشور على حائط منصته بالفيسبوك : "كثير من الركام نقف عليه لا لنخجل منه من محطات فشل سابقة اوصلتنا اليوم لهذه التركة من الكهرباء والخدمات وخلافه لكن".

وكشف باذيب :"كوزير عملت في ظل الدولة الكاملة بوزارة النقل قبل ١٢ عام واليوم في ظل موازنة تقدر ب ١٠٪؜ عن موارنة اخر ظهور للدولة ٢٠١٤م بوضع حرب لم تستكن بكل ابعادها".

نص المنشور : من على صهوة الركام

نعلم انا نكتب خطواتنا كأشخاص ورسميين في تاريخ لا يرحم وخصوصا انا قررنا الانتماء للشعب وأهدافه واحلامه، كما نعلم انا كوزير ايضا جئت من صفوف الناس وقاعات الاجتماعات وساحات نضال وازمات وشهداء وجراح وجرحى.

لم نبخل بأرواحنا في هذه المهمة والتكليف منذ وطأت اقدامنا مطار عدن وكحكومة والموت القادم من السماء بصواريخ حماة غزة يتسابق بيني وابني وأخي ورئيس الوزراء والوزراء ليقدم القربان كنشوة غريبة لم نعتادها ارسلت مع الصواريخ..

كوزير عملت في ظل الدولة الكاملة بوزارة النقل قبل ١٢ عام واليوم في ظل موازنة تقدر ب ١٠٪؜ عن موارنة اخر ظهور للدولة ٢٠١٤م بوضع حرب لم تستكن بكل ابعادها ومازالت الرحى تطحن ولاسيما وقد انتجت لاعبين بدون ملعب وبيادق وأساطير و تجار وحوانيت مال .

نعلم اننا في زنزانة الضمير الجمعي ونعيش بين اهلنا مدانين بتقديم الاكثر والافضل سواء بإيراد نفطي او دونه.

كثير من الركام نقف عليه لا لنخجل منه من محطات فشل سابقة اوصلتنا اليوم لهذه التركة من الكهرباء والخدمات وخلافه لكن.

ندفع بكل ما نملك لنقدم ذاك اليسير.

نسير بين الموت قبل الحياة مع اطفالنا بين دروب الناس وع ارصفتها ونظهر بصهوة ذلك الركام كمحارب اخير سياسيا واداريا.

افهم قبل اي احد ما معنى ان تسقط قيمة العملة ٥ اضعاف دون حراك للمرتبات وكل المرتبات والموظفين ليسوا الشعب فما بالك بمن دونه عاطل ومريض.

لكن كما انا افهم واثق بأن نوايا الحكومة ورئيسها والقادة السياسيين بمجلس القيادة ورئيسها وكل مكونات المظلة التي تظلل الحكومة او الشعب الذي يريد ان يحفظ الحرية على الاقل لأبنائه ويتمنى ان يكون ابنه منتجا للحياة لا مشروع للموت ورئيسا لمستقبله وعائلته وسفيرا لا غفيرا بأننا بكل ما تملكه الدولة ومساعدات الاشقاء الكريمة المعهودة هو خدمة للناس وبأن كل ما يمكن ان يتهم بفساد فمصير المحرقة والجزاء منتظرة وان شطحت بقول ان الفساد يحتاج امكانيات ايضا وغير متوفرة لتنهب لأنها معدومة .

فلنتسابق على الصدق والواقعية وتقديم افضل الممكن بدل المستحيل ولتكن نوايانا السماء ولكن احلامنا منظوره لا سراب يذهب ولا كابوس لا ينفك ولتبقى مشانق التاريخ لكل متخاذل والصدق سيف لا يصدأ ومن تلحف بشعبه وقيمة واقتفى تضحيات مجيده لا يتوه ولا يغيب ويظل الحضور والغياب فارق كما هو الوفاء للشهداء والجرحى واجب وديدن.

المحاكم والنقد والسجون هي مزار لم نخزى به وتقبلناها سابقا لأننا احرار شرفاء ولن نخشاه يوما قادم كمسئولين بل نخجل من تاريخ وامتدادات تشربتها الارض والحيطان واجراس الصباح وبنادق ثوار نرتاح انا منهم واليهم كان الدرب وسنرقد جوارهم يوما يختاره الله.

دعونا نعمل ننتمي ونحمي ما امكن وكونوا المراقب والضمير والجلاد وحقكم جميعا ان نكاشف ولا نستحي بأنا فقراء لكن اوفياء".

د. واعد عبدالله باذيب

وزير التخطيط والتعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...