أخبار محلية

ارتفاع باهظ في أسعار السلع الأساسية ومحصول البصل قبيل ايام من رمضان

الجمعة 23 فبراير 2024 10:58 مساءً عدن لنج / متابعات

مطالبات بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين

طالب المواطنون في المحافظات المحررة من رئيس الوزراء الجديد احمد بن المبارك أن يضع في مقدمة مهامه العمل على ردم بؤر الفساد ومحاسبة الفاسدين من كبار المسؤولين وإحالتهم إلى القضاء وتفعيل دور القضاء والأجهزة النيابية المختصة والحد من معاناة المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

واكد المواطنون إن دفع الرواتب في أول كل شهر والحد من الغلاء وخفض الاسعار وحماية العملة الوطنية من الانهيار هي الاخرى يتوجب على رئيس الحكومة الجديد العمل عليها، وإيقاف العبث بالموارد والمال العام والصرف الغير مبرر من خزينة الدولة من قبل كبار المسؤولين في الدولة.

واضافوا: اذا كانت هناك نوايا صادقة في تحسين أوضاع المواطنين ينبغي أن تكون هناك معالجات جادة وحقيقية بعيد عن الترويج الإعلامي وأن ترتبط الأقوال بالأفعال وان تكون هناك خطوات عملية لانتشال الوضع المعيشي للمواطن وإخراج البلاد من الازمات المفتعلة.

وأشاروا إلى أن مهمة استقرار الوضع الاقتصادي ضرورة يتوجب العمل عليها والاهتمام بمشاريع البنية الأساسية من خلال رؤية واضحة وتعيين حكومة كفاءات لتصحيح الأخطاء السابقة التي أثبتت كل التجارب فشلها وعدم قدرتها على إدارة الدولة خلال المراحل الماضية.

ارتفاع معظم السلع

هذا وسجلت معظم السلع ارتفاعا قياسيا خلال الأسابيع الأخيرة جراء انهيار العملة فضلا عن عدم الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، بالتزامن أيضا مع قرب شهر رمضان الكريم والذي تطمح اغلب الأسر إلى تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات رغم الغلاء والعجز في قدرتهم الشرائية.

ارتفاع البصل

هذا ولا تزال اسعار محصول البصل آخذة في التصاعد إذ سجل سعر الكيلو الواحد الفين ريال وهي تكلفة باتت باهظة مقارنة بالدخل الشهري لغالبية الأسر، فضلا عن تزايد الطلب عليه مع قرب شهر رمضان، ويبدي بعض المواطنين مخاوفهم من زيادة سعره أكثر مع الشهر الفضيل، مطالبين الجهات المختصة بضرورة معالجة مشكلة انعدامه من الأسواق وإيجاد حلول ناجعة لتوفيره بأسعار معقولة ، لتلبية حاجة المواطنين منه.

 

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...