عربي و دولي

بلينكن: نعمل مع مصر وقطر لإطلاق سراح الرهائن في غزة

الأربعاء 14 فبراير 2024 12:55 صباحاً عدن لنج/ متابعات

أفاد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تبذل ما في وسعها من أجل إعادة كل المحتجزين بغزة إلى أسرهم في إسرائيل.

وأضاف بلينكن، أن واشنطن تعمل مع مصر وقطر بشأن مقترح يقود لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين في غزة.

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن اجتماعات القاهرة استمرار لجهود بايدن بشأن الإفراج عن المحتجزين لدى حماس.

وأضاف كيربي: «نعمل بشكل جاد للإفراج عن المحتجزين الأميركيين في غزة»، مؤكدًا أن بلاده لا توافق على عملية برية في رفح ما لم يكن هناك تدابير مدنية.

وأضاف: «لدينا قلق بشأن التقدم نحو رفح ونحتاج لطرق لتجنب وقوع ضحايا».

وحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مجلس النواب على سرعة التحرك بشأن حزمة مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان بعدما أقرها مجلس الشيوخ.

وقال بايدن، في بيان: "إذا لم نقف ضد الطغاة الذين يسعون إلى غزو أراضي جيرانهم أو الجور عليها، فإن العواقب على الأمن القومي الأمريكي ستكون وخيمة".

وأضاف: "نبعث بهذه الرسالة إلى حلفائنا وخصومنا على السواء. حان الوقت ليتحرك مجلس النواب ويرسل هذا التشريع من الحزبين إلى مكتبي على الفور حتى أتمكن من التوقيع عليه ليصبح قانونا".

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يقوده الديمقراطيون، الثلاثاء، على مشروع قانون لتقديم مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وأُرسل مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون، حيث تواجه فرص إقراره صعوبات.

 

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...