عربي و دولي

بعد مقابلة بوتين.. سياسي فرنسي: الناتو في حالة هستيرية

الأحد 11 فبراير 2024 09:57 مساءً عدن لنج / متابعات

صرح فلوريان فيليبو مؤسس وزعيم حزب "وطنيون" الفرنسي، اليوم الأحد، أن المقابلة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، تسببت في حالة من الهستيريا داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ونشر فيليبو عبر منصة "إكس": "الناتو يسير إلى حالة هستيرية ويدعو إلى حروب شاملة، وهذا نوع من الانهيار العصبي، الذي لا يمكن السيطرة عليه! عواقب لا تصدق لمقابلة بوتين!".

وأوضح مؤسس وزعيم حزب "وطنيون" الفرنسي، أنه "وبعد ثلاثة أيام وما يقرب من 200 مليون مشاهدة، لا يزال الغرب يعاني من المحادثة بين الرئيس الروسي، والصحفي الأمريكي".

وفي وقت سابق، أشار الرئيس فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، إلى أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وأضاف الرئيس بوتين، أنه مقتنع بإمكانية التوصل إلى اتفاق، عاجلا أم آجلا، وستتوصل موسكو وكييف إلى اتفاق، وستعود العلاقات بين الشعبين الشقيقين إلى حالتها الطبيعية.

وقد نشر الصحفي تاكر كارلسون، يوم الخميس الماضي، على حسابه في منصة "إكس"، الصورة الأولى من المقابلة التي أجراها مع الرئيس فلاديمير بوتين. وتم التقاط الصورة في الكرملين، حيث ظهرت طاولة صغيرة بين بوتين وكارلسون، وعليها كوبان من الماء.

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...