تقارير خاصة

عدن لنج يستطلع عن تطلعات الجنوبيين بالعام الجديد 2024م

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 08:13 مساءً عدن لنج/ كيان شجون
عام يمضي بكل تفاصيله من فرح وسعادة وحزن وأزمات، ويأتي عام آخر يحمل في طياته الكثير من الأحداث الذي يتمنى أبناء الجنوب أن تكون أحداث للتطوير والبناء والتنمية.
 
أبناء الجنوب يأملون أن يكون العام المقبل 2024م، عام لانتهاء جميع الأزمات التي مر بها الجنوب في العام 2023م، وأن يعم الأمن والاستقرار عموم محافظات الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية التي طالما حلموا بها.
 
* * صبر الجنوبيون
الإعلامي مختار شعتل أشار في حديثه "لعدن لنج" إلى أن عام 2023م مضى واختزل في جنباته الضعف والوهن والعجز في كل ما مررنا به، حيث تمت محاربة كافة الأسر بقوتها وغذائها وأبسط مقومة الحياة من أجل قضية سامية ألا وهي تحرير الجنوب ليس في الأرض والتراب فقط بل أيضا صونا للكرامة وعزة النفس.
 
وأضاف بالقول العام مضى والشعب الجنوبي صابر على أبشع صور الذل والمهانة ليصيب أعداء الشعب الجنوبي بالإحباط، ولكن نتمنى من القيادة السياسية الالتفاف حول الشعب والقضاء على الفساد.
 
* * القضاء على الفساد
وفي ختام حديث مختار شعتل قال إن كل ما أتمناه هو استقرار الأمن الغذائي والاستقرار الأمني وإعطاء الموظفين حقوقهم وإلغاء الوساطة والمحسوبية في التعيين، والاستفادة من ثرواتنا المنهوبة في جعل بلادنا في آبه صورة ولن يكون ذلك إلا بالقضاء على الفساد بكافة أشكاله ومناحيه، وأتمنى أن يكون العام الجديد مليئا بالمسرات والفرح.
 
* * ازدهار الجنوب
أما عضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي سهى عبدالله قالت إن مع كل عام نتطلع إلى أن ينعم جنوبنا الحبيب بالإزهار، والأمن والاستقرار، وأن تحقق قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي المزيد من التقدم والخطوات الناجحة نحو استقلال وطننا ونيله حريته الكاملة.
 
وأشارت سهى إلى أنه نتمنى الاهتمام بالقضايا التي تمس المواطن والمساعدة على التخفيف من وطأة الأزمات المتكررة التي أثقلت كاهله.
 
* * الأمن والاستقرار
لاعب فريق الشعلة في الزمن الجميل حسين عبيد أوضح أتمنى في العام الجديد أن يعم السلام والأمان في ربوع بلادي وبالذات الحبيبة عدن، وأن تعود عدن كما كانت وأفضل مما كانت عليه في مختلف المجالات الفنية والثقافية والرياضية وغيرها، وأتمنى أيضا أن يعم الأمان في وطننا العربي الكبير، وأن ينصر الله إخواننا الفلسطينيين في غزة على الغاصبين اليهود.
 
* * تحسين الأوضاع
أما من جانب الدكتورة نور محمد أشارت إلى أن العام 2023م، كان مليئا بالمآسي وتردي الخدمات وارتفاع الأسعار، ولكن آمل في العام المقبل أن تتحسن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في كل عموم محافظات الجنوب، وأن تعود حقوقنا التي سلبت.
 
واختتمت حديثها بالقول أرجو أن تتحسن الخدمات أهمها الماء والكهرباء وأن تنتهي الأزمات كافة التي خنقت المواطن في الجنوب وأن تنتهي العداوات وتعود الألفة بين الناس، وتعود الابتسامة الحقيقية لهم وأن تسود السعادة أرضنا الجنوب.
 
* * انتهاء الأزمات
أما المواطنة ولاء فضل قالت في حديثها "لعدن لنج " إننا في العام 2023م مررنا بأزمات عديدة، أتمنى أن تنهي بالعام 2024م، ويكون عام بناء وتطوير لعدن والجنوب، وأن تنتهي الخلافات التي تؤثر على إنهاء الأزمات وتطوير البلاد.
 
وأوضحت ولاء أنه رغم الظروف والأوضاع الصعبة إلا أنني متفائلة أن العام المقبل سيكون أجمل وأفضل في ظل ما نشهده من متغيرات سياسية بفضل القيادة الحكيمة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
* * تحقيق الأهداف
المهندس صالح حسن في العقد الثالث من العمر أوضح أن هذا الجيل يعمل لتحقيق طموح وأحلام الوطن، من أجل الارتقاء به لتحقيق أهداف الدولة الجنوبية السامية التي لطالما حلمنا بها.
 
وأضاف آمل أن يكون العام المقبل 2024م هو عام لاستعادة الدولة الجنوبية خاصة مع الانتصارات التي سطرها أبطال الجنوب في مختلف جبهات القتال وفي مكافحة الإرهاب.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...