عربي و دولي

في بيان عسكري جديد.. الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي قطاع غزة إلى إخلاء منازلهم

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 10:40 مساءً عدن لنج / متابعات

دعا الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سكان وأهالي الأحياء الشرقية في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غز.ة، إلى إخلاء منازلهم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية الإسرائيلية، وزعت منشورات على الأحياء الشرقية من محافظة خان يونس، تطالبهم فيها بإخلاء منازلهم فورا، والتوجه إلى أحد الملاجئ المعروفة.

وأفادت الإذاعة بأنه “للمرة الأولى، يقوم الجيش الإسرائيلي بتوزيع منشورات يدعو من خلالها أهالي خان يونس إلى إخلاء منازلهم، والتوجه نحو الملاجئ”، بزعم الحفاظ على سلامتهم.

وأشارت الإذاعة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء، إلى أن تلك الخطوة العسكرية الإسرائيلية، تهدف إلى التوسع المتوقع في العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، صرّح، يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن “إسرائيل ستذهب إلى أي عملية يمكن أن تؤدي إلى إنقاذ الرهائن لدى حركة حما.س”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن الجنرال يوآف غالانت، أن بلاده ستذهب إلى أي عملية كانت بهدف العمل على إنقاذ الرهائن والأسرى المحتجزين لدى “حماس” في قطاع غز.ة، حتى وإن كانت تلك العملية، عملية برية.

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...