عربي و دولي

البيت الأبيض: لم نعط لإسرائيل الضوء الأخضر لمهاجمة مستشفى “الشفاء” في غزة

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:28 مساءً عدن لنج / متابعات

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لم تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لشن غارتها على مستشفى “الشفاء”، الذي يعد المستشفى الرئيسي في غزة، مضيفا أن “الجيش الإسرائيلي هو من يتخذ مثل هذه القرارات”.

وعلّق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، على اتهامات “حماس” للرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتحمل المسؤولية الكاملة عن هجوم إسرائيل على مجمع “الشفاء” الطبي، قائلا: “لم نعط موافقتنا على عملياتهم العسكرية على المستشفى”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

يذكر أن القوات الإسرائيلية، كانت قد توغلت داخل مستشفى “الشفاء” بمدينة غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ما أثار مخاوف على سلامة آلاف المرضى والموظفين وغيرهم من المدنيين المحاصرين داخله.

وتحدث بايدن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم أمس الثلاثاء، لكن كيربي، رفض القول ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد تلقى إخطارا مسبقا بالهجوم، وقال: “لن أخوض في تفاصيل المحادثة”.

وكان البيت الأبيض، قد أيّد، يوم أمس الثلاثاء، المزاعم الإسرائيلية بأن عناصر “حماس” و”الجهاد الإسلامي” لديهم مركز قيادة تحت مستشفى “الشفاء” في غزة، وقال كيربي حول ذلك: “نحن مرتاحون لتقييمنا الاستخباري”.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد صرح، اليوم الأربعاء، بأن “المنظمة فقدت الاتصال بطاقم مستشفى “الشفاء” في غزة”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “التقارير التي تفيد بتوغل عسكري إسرائيلي على مستشفى الشفاء مثيرة للقلق للغاية، ولقد فقدنا الاتصال مرة أخرى بالطاقم الطبي في المستشفى، ونحن قلقون للغاية بشأن سلامة الطاقم الطبي ومرضاهم”، وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن قواته بدأت في اقتحام مستشفى “الشفاء” في غزة.

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...