رياضة

وزير الشباب والرياضة يفتتح الحلقة النقاشية التي نظمها قطاع المشاريع والاستثمار

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 04:05 مساءً عدن لنج/ خاص
افتتح وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، الحلقة النقاشية التي نظمها قطاع المشاريع "الإدارة العامة للتسويق والاستثمار الرياضي"، تحت عنوان" المحفظة الاستثمارية للرياضة والشباب"، وتضمن عدة محاور أهمها: " تحليل المشاكل، والتدخلات المطلوبة، والشراكة مع الآخرين".
 
وتهدف الحلقة النقاشية، إلى المساهمة في تنمية الرياضة والشباب وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، كـ (هدف عام)، وتوفير التمويل للمشاريع الاستثمارية للأندية الرياضية، وخلق شراكة فاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص والمانحين الدوليين، كـ "أهداف خاصة".
 
وخلال الجلسة النقاشية، أكد معالي الوزير نايف البكري، على أهمية الاستثمار، باعتباره نشاطًا يستقطب الكثير من المال للرياضة بشكل عام والأندية على وجه الخصوص، ويساهم في تطور ورقي مختلف الألعاب مشيرًا إلى إنّ الرياضة "لم تعد هواية أو وسيلة ترفيه، بل اصبحت علم وتنمية اقتصادية وبشرية وتخطيط من أجل تحقيق نتائج إيجابية".
 
وأضاف معاليه، " الشباب اليوم هم أساس الاستثمار، وبالتالي من المهم أن تكون لديهم الرؤية للعمل في ذلك المجال الحيوي والهام والعمل بشكل فعال وإيجابي في الحياة، وخلق مساحات للاستثمار والشراكة مع القطاعات المختلفة بعيد عن القيود والتفكير المحدود".
 
وأشاد البكري، بمثل "هذه الحلقات النقاشية التي نأمل أن تثري موضوع الاستثمار الرياضي بالكثير من المقترحات والأفكار التي تساهم في تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص، للخروج بنتائج إيجابية تدفع الشباب والأندية للاستثمار في المجال الرياضي".
 
وكان مدير عام الإدارة العامة للاستثمار عبد المعين الحماطي، قد قدّم لمحة بسيطة عن المحفظة الاستثمارية للشباب والرياضة (موضوع الورشة)، مستعرضَا أهم المشاكل التي تعيق عملية الاستثمار، وأهم التدخلات التي ينبغي عملها للتغلب على تلك المشاكل وأهمية التنسيق مع القطاع الخاص، وغير ذلك.
 
حضر الحلقة النقاشية، وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفه، ووكيل قطاع المشاريع والاستثمار محسن بيبك، ووكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، والوكيل المساعد أكرم عشال, ووكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية أيمن المخلافي, ووكيل مساعد قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ومدير عام المشتروات احمد معوضه.
المزيد في رياضة
انطلقت بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نستخها الثامنة التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتنظمها اللجنة الرئيسية ومساهمة من القطاع الخاص متمثل
المزيد ...
علق رئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أداء اللاعب الأردني الذي تعاقدت معه اللجنة المؤقتة لنادي التلال للمشاركة في تصفيات دوري الكرة
المزيد ...
  تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة السادسة عشرة (الجولة السابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن
المزيد ...
    تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة عشرة (الجولة السادسة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة
المزيد ...