تقارير خاصة

أسبوع الطالب الجامعي.. تحفيز للطلاب وكشف مواهبهم

الأحد 26 فبراير 2023 09:03 مساءً عدن لنج / استطلاع/ كيان شجون
في شهر فبراير من كل عام تنظم جامعة عدن أسبوع الطالب الجامعي في جميع كلياتها في العاصمة عدن.
 
وكعادة جامعة عدن نظمت هذا العام أسبوع الطالب الجامعي الثالث والعشرين في منتصف شهر فبراير، على مدى أسبوع كامل تغنت كليات عدن بالفعاليات والاحتفالات بأسبوع الطالب الجامعي والتي تنوعت بين الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والأعمال الخيرية منها الأطباق الخيرية.
 
سعادة كبيرة تغمر طلاب الجامعات كون هذا الأسبوع يكشف ويظهر مواهبهم ويقوي الترابط بينهم ويرفهون عن أنفسهم من تعب وعناء الدراسة.
 
عدن لنج قامت بعمل استطلاع مع بعض طلاب الجامعات حول أسبوع الطالب الجامعي.
 
* * اهتمام جامعة عدن
رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور كان قد دشن أسبوع الطالب الجامعي الثالث والعشرين مطلع هذا الأسبوع في عدد من كليات جامعة عدن منها كلية الحقوق والطب والآداب والإعلام.
 
وأوضح الدكتور لصور في تصريحات سابقة أنه على الرغم من شحت إمكانات الجامعة إلا أنها تهتم بإقامة فعاليات أسبوع الطالب الجامعي في شهر فبراير من كل عام تحفيز للطلاب ولكشف إبداعاتهم ومواهبهم.
 
* * صقل المواهب
من جانب أروى اليافعي خريجة قالت إن أسبوع الطالب الجامعي مهم جدا بالنسبة لطلاب الجامعات وأي فعالية أدبية أو ثقافية تقام بالجامعة تنعكس بالشكل الإيجابي على الطلاب وتعطيهم فرصة مهمة لصقل مواهبهم وتساعدهم على اكتشاف مهاراتهم وتطويرها.
 
وأضافت كوني كنت طالبة في كلية الآداب قسم الصحافة والإعلام كان بنسبة لي أسبوع الطالب الجامعي من أفضل أيام الدراسة حيث نتعلم ونتعرف من خلال فقرات الحفل المتنوعة التي تكون نوعا من أنواع الفن مثل الغناء أو الأدب مثل إلقاء الشعر والقصص القصيرة والمسرحيات الهادفة.
 
* * التعرف على الثقافات
وأشارت أروى اليافعي إلى أن في أسبوع الطالب الجامعي نتعرف أيضا على الثقافات التي تعرض سوى كان على شكل البازار وعرض التحف القديمة أو أي غرض كانت تستخدم، وكدا التعرف على الأزياء التراثية لبعض المحافظات من خلال العروض التي تقدم، إضافة إلى التعرف على المتاحف والقصور ومعالم بلادنا التي تعرض في معرض الصور.
 
واختتمت أروى حديثها موضحة أن أسبوع الطالب الجامعي يعزز في الطلاب العمل الجماعي مثل الأعمال التطوعية وغيرها من الأعمال الجميلة وبرغم أني أكملت دراسة البكالوريوس لكني أتشوق لحضور أسبوع الطالب الجامعي.
 
* * إظهار المواهب
الطالبة منى محمد من كلية التربية أوضحت أن أسبوع الطالب الجامعي هو فرصة للطلاب لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات، وأيضا مساحة للترفيه بعد أشهر من الدراسة.
 
وأشارت الطالبة منى إلى أن افتتاح أسبوع الطلاب الجامعي في الكلية كانت رائعة على الرغم من الإمكانات البسيطة إلا أن الكلية تميزت بالأنشطة التي نفذها طلابها بمختلف تخصصاتهم، وأتمنى أن تستمر مثل هذه الأنشطة في الكلية.
 
* * مشاركات عديدة
أما عبد الله علي سعيد طالب في كلية الإعلام قال إن أسبوع الطلاب الجامعي هو أسبوع جميل جدا رأينا فيه مشاركات كثيرة للطلاب وإبداعاتهم وفعاليات رائعة، منها فعاليات رياضية وثقافية وفنية وأطباق خيرية.
 
وفي ختام حديثه لعدن لنج أوضح نتمنى أن تستمر هذه الفعاليات خلال السنوات القادمة كونها تكشف مواهب وإبداعات الكثير من الطلاب، شاكرا عمادة كلية الآداب وكلية الإعلام على إقامة أسبوع الطالب الجامعي وتشجيع الطلاب وتكريمهم.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...