أخبار محلية

مؤسسة الحب والوفاء تقيم أمسية نقاشية بمناسبة اليوم الدولي بعدن

السبت 28 يناير 2023 11:14 مساءً عدن لنج/ خاص
أقامت مؤسسة الحب والوفاء لعدن  مساء السبت 28يناير أمسية نقاشية بمناسبة اليوم الدولي للتعليم تحت شعار استثمار العقول لا ينتهي.
 
وفي بداية الأمسية تحدثت الاستاذة سحر نعمان رئيسة المؤسسة عن اهمية التعليم في بلادنا وضرورة تقديم ما يمكن أن يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية .
 
واكدت نعمان ان هذه الأمسية تعد أول برنامج تفاعلي تطبقه المؤسسة لهذا العام 2023 ضمن مجموعة خطط وبرامج المؤسسة للعام الجديد. 
 
وفي بداية النقاش الذي أداره الاستاذ التربوي أكرم الحريري تطرق  إلى عدد من القضايا التي تختص بالعملية التعليمية في بلادنا ومنها مفهوم التعليم والتعلم ووسائل التعليم وأسباب عودة الأمية في مجتمعنا وخاصة بين فئة كبيرة .
 
وأهمية ودور المعلم الذي يلعب دورا بارزا ومحوريا في العملية التعليمية كما تم مناقشة أسباب ارتفاع نسبة المتسربين من المدارس وكيفية معالجة هذه الظواهر التي تعد دخيلة على مجتمعنا في العاصمة عدن التي أعلنتها منظمات دولية في ثمانينات القرن الماضي خالية من الأمية لترتفع النسبة في وقتنا الحاضر إلى نسب مهولة ومخيفة.
 
ومن خلال النقاش مع الحاضرين تم إثراء الأمسية.
 
حضرالأمسية الاستاذة نيران سوقي عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس والاستاذ التربوي القدير كتبي عمر كتبي مأمور مديرية التواهي وعدد من التربوين المهتمين والصحفيين وبعض نشطاء المجتمع المدني في عدن وأعضاء مؤسسة الحب والوفاء لعدن.
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...