أخبار محلية

مليشيات الحوثي تعترف بمصرع نحو 19 قياديا بينهم قادة ميدانيون

الجمعة 25 نوفمبر 2022 02:12 مساءً عدن لنج/العين
 
 
اعترفت مليشيات الحوثي بمصرع نحو 19 قياديا؛ بينهم قادة ميدانيون، وذلك بالتزامن مع تصعيدها العسكري المستمر بالجبهات جنوب وغرب اليمن..
 
وتحققت "العين الإخبارية"، من واقع اعترافات مليشيات الحوثي على وسائل إعلامها من نحو 4 عمليات تشييع لجثامين عناصر الانقلاب القتلى، في صنعاء، وذلك منذ 20 -24 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.
 
من بين قتلى مليشيات الحوثي نحو 19 قياديا ميدانيا يرتدي جميعهم شارة ضباط؛ منهم قياديان برتبتي "عقيد"، و"مقدم" و5 برتبة "رائد" و3 برتبة "نقيب"، و9 برتبتي "ملازم ثاني" و"ملازم أول".
 
وزعمت مليشيات الحوثي أن عناصرها وقياداتها قتلوا في "جبهات القتال"، لكن قائمة الأسماء التي نشرتها على وسائل إعلامها أظهرت قيادات ميدانية قتلوا في اشتباكات بينية في مديرية مقبنة، غربي محافظة، جنوبي اليمن.
 
أحد أولئك، وفقا لمصدر يمني مطلع كان القيادي الميداني الحوثي "عبدالسلام أحمد الجرزي"، الذي منحته المليشيات شارة "مقدم"، وزعمت مقتله في الجبهات لدى دفاعه عن مشروعها التخريبي.
 
وبحسب المصدر لـ"العين الإخبارية" فإن الجرزي لقي مصرعه مع 6 آخرين من أقاربه ومرافقيه، عقب اشتباكات مع مجاميع حوثية أخرى، وذلك في بلدة "المضروبة" في مديرية مقبنة، غربي تعز في 17 أكتوبر / تشرين الأول.
 
وتتكتم مليشيات الحوثي على أسباب وزمن مصرع عناصرها، في مسعى لإخفاء حالة الصراع والتناحر، الذي يضرب صفوفها، لا سيما بين قياداتها إثر سباقهم المحموم على الجبايات والنهب والمناصب والامتيازات.
 
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...