تقارير خاصة

حولت شغفها لمشروع .. "ريم شيخ"صانعة الصابونيات

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 12:58 مساءً عدن لنج/خاص _ كيان شجون
 
 
من صغري وأنا عندي شغف في صناعة الصابونيات وكل منتجات العناية بالبشرة بهذه الكلمات بدأت ريما شيخ معلمة لغة فرنسية حديثها حيث قالت قبل ١٣سنة بدأت أصنع الصوابين لعائلتي ونتيجة انشغالي بأمور أسرتي زوجي وأولادي لم تخطر لي مطلقا فكرة بيع منتجات العناية بالبشرة.
 
في السنوات الأخيرة شجعتني أسرتي وزوجي وأولادي أن أعمل مشروعا لمنتجاتي، كون مفعولها سريعا بشهادة كل من استخدمها لدى قررت فتح مشروع لبيع منتجاتي "رومي" بمجهودي الشخصي بتحفيز ودعم أسرتي. "تشير ريما"
 
بالنسبة للصعوبات تقول ريما واجهتني صعوبات كثيرة وما زلت أواجهها كوني اصنع المنتجات لوحدي وليس لدي فريق يعمل معي، هذا الأمر شكل لي ضغوطات كبيرة في الحياة والبيت والعمل، لكني والحمد لله أحاول أن أوفق بين العمل والبيت وفي كل مرة اقوي نفسي لتجاوز هذه الضغوطات.
 
تتابع ريما حديثها موضحة أن ارتفاع الأسعار وتدهور العملة سبب لي مشكلة كبيرة كوني لا أستطيع رفع سعر المنتجات بشكل كبير وأحاول إرضاء زبوناتي وأبيع منتجاتي بأسعار معقولة ويكفيني الربح القليل في مقابل دعوة من الناس والبركة من الله.
دائما أحب التغيير والتطوير في المنتجات وإضافة أنواع جديدة وفريدة وغير متوفرة بالسوق، ولا أحب تقليد المنافسين لي في هذا المجال، وهذا ما ميزني عن غيرتي. "تضيف ريما"
 
تختم ريما حديثها قائلة الحمد لله بدأت في تحقيق أهدافي، وهذا الأمر جعلن أشعر بالسعادة لإنجازي شي في حياتي وسأحقق جميع أهدافي بإذن الله، وأتمنى افتح محلا كبيرا يحوي كل منتجاتي منتجات رومي ويكون مصدر دخل لي في ظل صعوبة العيش التي يواجهها المواطنين.
المزيد في تقارير خاصة
  تقرير_كيان شجون     مسلسل الأدوية المهربة والمزورة والعبث بحياة المواطنين ما يزال مستمر هذه المرة بالعاصمة عدن حيث يتم بيع أدوية مخالفة للمعايير الدوائية
المزيد ...
أسامة بن هيثم الضبوعي في العقد الثانية من العمر كغيره من الشباب الطموح والذي خلق لنفسه فرصة عمل في ظل الوضع الاقتصادي الصعب التي تمر به البلاد.   يقول أسامة بعد أن
المزيد ...
* * في زمن كورونا... مرضى الامراض العقلية والنفسية... الأكثر صعوبة لاتخاذ إجراءات الحماية   تقرير/ كيان شجون   منذ الإعلان عن ظهور وانتشار فيروس كورونا في العالم تم
المزيد ...
** الطرق الدولية.. طرق الموت  **عدن لنج.. يستطلع أسباب حوادث الطرق الدولية الرابطة بين المحافظات   تقرير/ كيان شجون    طرق الموت التي لطالما انتظرت المسافرين
المزيد ...