أخبار محلية

كبرى مدن وادي حضرموت تخرج في مسيرات غضب لرفض قوات المنطقة العسكرية الأولى

الجمعة 23 سبتمبر 2022 10:19 مساءً عدن لنج / خاص

 

استمراراً للتصعيد الشعبي المطالب بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق  الرياض بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، شهدت المدن الكبرى بوادي حضرموت عصر اليوم الجمعة في تريم شرقاً مروراً بسيئون وإلى حوره غربا مسيرات غضب جماهيرية كبرى للرجال في منطقة القرية بتريم، وللنساء خاصة في مركز تريم، وفي مركز مدينة حوره، وبمنطقة تريس بسيئون.

 

 

 

المسيرات الجماهيرية الأربع التي دعت إليها المراكز المحلية للمجلس الانتقالي وشباب الغضب جابت الشوارع الداخلية لتريم وسيئون وحوره يتقدم صفوفها أعضاء هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والشيوخ والأعيان والشباب.

 

 

 

وقد طالب المواطنين في المسيرات المجلس الرئاسي والتحالف العربي بسرعة إصدار قرار نقل المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنهم وتنفيذ ما تبقى من اتفاقية ومشاورات الرياض وتجنيد أبناء حضرموت.

 

 

واستنكر المواطنين في المسيرة لما تمارسه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت من نهب وإرهاب وتقطع وأخذ للجبايات، وترك وادي حضرموت أرضا مستباحة لعصابات القتل والفساد ومرتع خصب لمروجي المخدرات ومهربي السلاح، مطالبين بسرعة معالجة انهيار العملة المحلية والغلاء المعيشي وغلاء المشتقات النفطية.

 

 

 

وفي نهاية المسيرات تمت قراءة البيان التالي:

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يا جماهير شعبنا الحضرمي الجنوبي

 

أيها الأحرار، يا سلاطين الأرض وأصحاب الحق…

 

 

 

نحييكم تحية إجلال وإكبار، شاكرين لكم هذه الحشود الكبرى، فقد أكدتم المؤكد وأسمعتم من به صممٌ أنكم شعب حرٌّ أبي لا يرضى الذل ولا المهانة، لا يرضى بالضيم والظلم، تدافعون عن حقكم وأرضكم ووطنكم بكل الوسائل، لقد أثبتم للعالم أنكم وضعتم صوتكم مع صوت كل حرائر وأحرار وادينا الحضرمي المحتل المطالب برحيل قوات جحافل الاحتلال من المنطقة العسكرية الأولى الشمالية وضرورة رحيلها من أرضنا واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، فنحن الحضارمة أقدر وأكفأ على تأمين أرضنا وحماية مكتسباتنا، أما القادمون من خلف الحدود فعليهم الرحيل لتحرير أرضهم من مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

 

 

أيها الثوار أيها الأحرار…

 

 

 

إننا من خلال المسيرات الكبرى هذه والمسيرات التي سبقتها في مختلف مناطق الوادي أكد المشاركون سابقا ويؤكدون اليوم على الآتي:

 

 

 

1) الرفض التام والمطلق لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، مع تأكيدنا أن الحضارمة أقدر على حماية أرضهم وتأمينها.

 

2) يدين ويستنكر المشاركون وبأشد العبارات كل حالات التنكيل والاستفزاز والظلم الذي تنتهجه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادينا الحضرمي، ونرفض سياسة النهب والإرهاب والتقطع وأخذ الجبايات الذي تمارسه تلك القوات الغازية، فيما جعلت من الوادي ساحة خصبة للقتل والفساد ومرتع لمروجي الحشيش والشبو وتهريب الأسلحة.

 

3) يطالب المشاركون في المسيرة مجلس القيادة الرئاسي بإصدار قرارهم السريع لقوات المنطقة العسكرية الأولى بالرحيل عن أرضهم تطبيقا لاتفاق الرياض.

 

4) يطالب المشاركون مجلس القيادة الرئاسي سرعة إصدار أوامره بتشكيل قوة عسكرية حضرمية لتولي حماية وتأمين وادي حضرموت بقوام ٢٥ ألف مجند من أبناء الوادي والصحراء.

 

5) يطالب الحاضرون حكومة المناصفة بضرورة إنصاف المعلمين وجميع موظفي القطاع العام وتوفير كافة حقوقهم المشروعة.

 

6) نطالب السلطات المحلية بالمحافظة والوادي بضرورة تبني احتياجات أبناء حضرموت الوادي والصحراء وتوفير حقهم الأدنى من الخدمات في الصحة والتعليم، والتأهيل والتوظيف وتوفير جميع الخدمات لهم، ومنع الفساد واستغلال الوظيفة العامة وحل كافة مشاكل المواطنين ومنع التعدي على الحق العام والخاص، وتطبيق النظام والقانون، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ووضع القيادات الشابة والكفاءات المتعلمة وتقريبهم من تولي المسؤولية والاعتماد عليهم.

 

وفي الختام نجدد شكرنا لكم على مشاركتكم الفاعلة، وندعوكم للانخراط في صفوف شباب الغضب ودعم جهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وكل القوى الوطنية الجنوبية الحية التي تحمل هدف تحرير واستقلال الجنوب في كل ربوع الوطن حتى نيل الحرية والاستقلال واستعادة دولتنا المنشودة.

 

 

 

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

 

صادر عن/

 

اللجنة التحضيرية لشباب الغضب بوادي حضرموت.

 

 

 

المزيد في أخبار محلية
    فرض الموقف الحوثي ضرورة أن تحمل المرحلة المقبلة شعار الحزم والحسم، ولعل النجاح الجنوبي الذي تحقق على مدار الفترات الماضية، أعطى نموذجا استرشاديا في العمل
المزيد ...
  زار عدد من القيادات الشبابيه  لمكونات شباب الحراك الجنوبي و قيادات شابة القيادي الجنوبي البارز المهندس علي المصعبي أمين عام حزب جبهة التحرير و قد رحب المصعبي
المزيد ...
  أستنكرت بكتير من الأسئ والشجب والادانة الجمعية التعاونية السكنية للمغتربين برئيسها محمد بن ناجي السعدي ماتعرض له الاستاذ القدير المهندس علي حمود نائب مدير عام
المزيد ...
    ليس من المصادفة أن المليشيات الحوثية بدأت اليوم الأول لنهاية الهدنة بتكثيف العمليات الإرهابية التي تنفذها في الجنوب سواء في الضالع أو لحج.   هذا التطور
المزيد ...