رياضة

السعودية والأردن أول المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب للشباب

الأربعاء 27 يوليو 2022 09:57 صباحاً عدن لنج/صحيفة الشرق
ضمن منتخبا السعودية والأردن التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عاما.
وجاء ذلك بعد تصدرهما المجموعتين الأولى والثانية تواليا بعد خوض الجولة الثالثة من دور المجموعات.
 
ففي المجموعة الأولى، حقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره العراقي (4- 1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
ورفعت السعودية بفوزها الثاني في المجموعة بعد الأول على موريتانيا (2- 0) ، رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما جاءت موريتانيا ثانية برصيد 3 نقاط، والعراق في المركز الثالث والأخير بلا رصيد، لتضمن السعودية التأهل مباشرة عن المجموعة، فيما تنتظر موريتانيا المنافسة على أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني.
 
 
وفي المجموعة الثانية، حجز منتخب الأردن بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة مستفيدا من فوز اليمن على الإمارات (3- 1) في المباراة التي جرت بينهما على استاد نادي ضمك بخميس مشيط.
وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب الأردني صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، وتأهل رسميا للدور ربع النهائي، فيما احتل المنتخب اليمني المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما ودع المنتخب الإماراتي البطولة باحتلاله المركز الثالث الأخير برصيد نقطة واحدة.
وتتواصل مباريات دور المجموعات اليوم الأربعاء، بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين ليبيا مع الجزائر في المجموعة الثالثة لتحديد المتأهل عن المجموعة بعد فوز المنتخبين على لبنان التي ودعت المنافسات.
 
وتلتقي مصر مع الصومال في المجموعة الرابعة التي تضم عمان أيضا، والتي أنهت مبارياتها، لذلك يحتاج المنتخب المصري للتعادل من أجل ضمان التأهل.
المزيد في رياضة
    اجرى الاخ/ انس العفيفي مستشار وزير الشباب والرياضة مساء ( الخميس) اتصالا هاتفيا ببعثة نادي الميناء الرياضي لكرة السلة أطمئن على احوال الفريق الميناوي الذي
المزيد ...
طالب قدامى الرياضيين وشخصيات كروية في مدينة الشحر في اللقاء الموسع الذي عقد بحديقة الشحر وزير الشباب والرياضة بإقالة إدارة نادي سمعون بعد تعثر وتدني مستوى الوضع
المزيد ...
  اطمئن وزير الشباب والرياضة الاخ/ نائف البكري على احوال بعثة نادي الميناء الرياضي لكرة السلة التي تتواجد الان في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة قبيل توجهها الى
المزيد ...
نجح ريال مدريد في الفوز على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهماضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني. وسجل هدفي ريال
المزيد ...