عربي و دولي

روسيا تتحدث عن رد حتمي بعد تعزيز الوجود العسكري الأميركي

الخميس 30 يونيو 2022 04:01 صباحاً عدن لنج/متابعات

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، الأربعاء، إن بلاده ليست "خائفة" من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن تعزيز الوجود العسكري الأميركي في أوروبا، على خلفية توترات شديدة مع موسكو.

 

وصرّح ريابكوف لوكالات الأنباء الروسية "أعتقد أن أولئك الذين يتخذون هذه القرارات لديهم وهم أن روسيا قد تكون خائفة" مؤكدًا "أنهم لن يتمكنوا من ذلك".

 

وأضاف "لن يحصلوا على النتائج التي يتوقعونها من هذه الجهود"، على حد تعبيره.

 

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن من مدريد الأربعاء أن بلاده "ستعزز وجودها العسكري في أوروبا" كي يتمكن حلف شمال الأطلسي من "الردّ على التهديدات الآتية من كل الاتجاهات وفي كلّ المجالات".

 

وقال خلال قمة للحلف وصفها بأنها "تطبع التاريخ"، إنه سيتمّ تعزيز الوجود العسكري والإمكانات العسكرية الأميركية في إسبانيا وبولندا ورومانيا ودول البلطيق وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

 

واعتبر ريابكوف أنه "لن يُعزّز أمن الدول التي ستنشر فيها الوحدات (الأميركية) الإضافية".

 

وأشار إلى أن "ما يحدث الآن سيؤدي بلا شك إلى رد فعل من جانبنا" من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

والأربعاء، ندد البيان الختامي لقمة قادة الناتو المنعقدة في مدريد بـ"الوحشية المروعة" التي تمارسها روسيا في أوكرانيا، وجدد التعهد بتقديم الدعم لكييف في حربها ضد موسكو.

 

وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: "لن نتوقف عن تقديم المساعدات العسكرية والمالية لأوكرانيا"، مضيفا أن "قادة الناتو وافقوا على التصور الاستراتيجي الجديد للحلف واعتبار روسيا أكبر تهديد لنا، بعد أن كانت شريكا في التصور الاستراتيجي السابق".

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...