رياضة

علم المثليين يتسبب في غياب نجم باريس سان جيرمان ويتركه تحت تهديد عقوبات محتملة

الثلاثاء 17 مايو 2022 12:24 مساءً عدن لنج/وكالات
 
 
أفادت تقارير أن السنغالي، إدريسا غانا غاي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، غاب عن فوز فريقه 4-0 على مونبلييه، السبت الماضي، لأنه لم يرغب في اللعب بقميص عليه ألوان قوس قزح (رمز المثلية).
وارتدى اللاعبون في جميع أنحاء فرنسا في نهاية الأسبوع الماضي قمصانا خاصة، حيث تم وضع أرقام اللاعبين على قمصانهم وهي تتضمن ألوان علم المثليين، فيما وضع قادة الفرق شارة القيادة على أذرعهم بألوان قوس قزح، تعبيرا عن "التضامن في اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسيا".
 
لكن لاعب إيفرتون وأستون فيلا السابق غاي، وهو مسلم متدين، غاب عن المباراة وعزا مدربه ماوريسيو بوكيتينو سبب تغيبه:"لأسباب شخصية، لكنه غير مصاب".
 
 
ووفقا لما أوردته شبكة RMC Sport الفرنسية، فإن السبب وراء تغيب اللاعب السنغالي المسلم هو أنه لا يريد ارتداء قميص بألوان قوس قزح رمز المثليين.
 
وأضافت أن غاي غاب عن مباراة فريقه في نفس نهاية الأسبوع من العام الماضي وقتها أعلن النادي أن السبب هو معاناة اللاعب من التهاب المعدة والأمعاء.
 
ونفى ممثلو غاي أنه قاطع المباراة في الموسم الماضي، لكنهم لم يصدروا بيانا بشأن غيابه الحالي عن مباراة يوم السبت.
 
فيما دعت إحدى الجمعيات الفرنسية التي تروج للمثلية إلى اتخاذ إجراءات من الدوري الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان (ضد غاي) لإثبات دافع غاي وراء التغيب عن المباراة.
 
وبدوره علق رئيس الاتحاد الرياضي الفرنسي على تغيب غاي مشددا بالقول "يجب أن يعاقب".
المزيد في رياضة
انطلقت بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نستخها الثامنة التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتنظمها اللجنة الرئيسية ومساهمة من القطاع الخاص متمثل
المزيد ...
علق رئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أداء اللاعب الأردني الذي تعاقدت معه اللجنة المؤقتة لنادي التلال للمشاركة في تصفيات دوري الكرة
المزيد ...
  تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة السادسة عشرة (الجولة السابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن
المزيد ...
    تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة عشرة (الجولة السادسة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة
المزيد ...