تقارير خاصة

عفراء علي... حلم الطفولة على أرض الواقع

الاثنين 11 أبريل 2022 10:01 مساءً عدن لنج/كيان شجون
في منطقة كريتر بالعاصمة عدن تسكن عفراء علي سعيد وهي في العقد الثالث من العمر خريجة علم اجتماع تعمل في الطباعة والتصاميم والهدايا. 
 
عفراء لديها حلم منذ طفولتها واستطاعت بعد جهد كبير تحقيق هذا الحلم تقول عفراء في حديثها &لعدن لنج& بكلمات يكسوها الفرح منذ صغري وأنا احلم أن يكون لدي عمل خاص بي وحاولت جاهدة أن أحقق هذا الحلم وبعد جهد وسعي كبير أستطعت تحقيق هذا الحلم حيث بدأت العمل الخاص بي في عام 2011 في طباعة المستندات والأوراق ومن ثم استمريت لسنوات ونتيجة حرب 2015 توقفت عام عن العمل.
 
وتابعت عفراء حديثها بنبرة أمل قائلة بعد الحرب قررت ان أعود للعمل وان أوصل تحقيق الحلم الذي سعيت له سنين، ولكن لابد من إضافة جديدة وأضفت تصاميم الثيمات وبعدها توسعت في العمل إلى تصميم بطائق الاعراس ومن ثم عمل الهدايا بأنواعها وأشكالها والطباعة والكتابة على الاكواب والوسائد وغيرها، وانا الآن مستمرة بعمل التصاميم من المنزل وليس لدي محل نظرًا لغلاء الإيجارات.
 
تعلمت التصاميم عن طريق الانترنت وشراء اقراص الجرافيك)CD)الخاصة بتعليم التصاميم ومازلت ابحث في هذا المجال لكي اطور من نفسي ومن عملي، وعمل التصاميم ليس بسهل كما يقول بعض الناس كون التصاميم تحتاج الى رؤية في تنسيق الألوان والاشكال واختيار الصور المناسبة. &تقول عفراء&
 
وأوضحت عفراء:"الكهرباء هي أكبر مشكلة تواجهني بعملي حيث أنني اعمل بتصميم بطائق الاعراس والكروت والثيمات لمختلف المناسبات وكذلك بوكسات الهدايا والبوكيهات ولكن هناك صعوبات كثيرة تواجهني أهمها الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي كون عملي يعتمد بدرجة أساسية على الكهرباء في تشغيل الطابعة وغيرها من أدوات العمل".
 
وأضافت عفراء ارتفاع سعر الصرف كذلك أثر على بشكل كبير كون جميع الأدوات التي استخدمها من أوراق وحبر ومواد أخرى ارتفع سعرها بشكل كبير جدا.
 
تنتابني الكثير من المخاوف نتيجة المعوقات التي تواجهني من غلاء في الأسعار واحاول جاهدة ان اتغلب عليها بايجاد حلول وبدائل لأتخلص من مشكلة الكهرباء اما سعر الصرف وارتفاع الاسعار فهذا الامر ليس بيدي.
 
وأوضحت عفراء بدأت عملي بمجهود شخصي وكنت أقوم بسحب المستندات التي اطبعها في محلات الطباعة كوني لا املك طابعة، وبعد ان جمعت مبلغ من المال اشتريت طابعة وهذا الامر سهل علي الكثير من الجهد والوقت، وبعد تطويري للعمل قدمت لي منح من عدة منظمات توسعت من خلالها بالعمل واشتريت أدوات أكثر منها البوكسات والبوكيهات.
 
وفي ختام حديث عفراء علي &لعدن لنج& قالت حاليا انا شبه متوقفة عن طباعة المستندات نظرًا لضغط العمل على الثيمات وبطائق الاعراس، وأتمنى ان افتح محل خاص بالهدايا والتصاميم والاعلانات.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...