تقارير خاصة

تخفيض أسعار المواد الغذائية في الخيمة الرمضانية بنسبة تصل الى عشرين فالمئة من أسعار الجملة

الجمعة 25 مارس 2022 09:01 مساءً عدن لنج/تقرير/كيان شجون

في تصريح خاص لعدن لنج .. مدير عام المؤسسة الاقتصادية: الخيمة الرمضانية جاءت للتخفيف من معاناة المواطنين 

 

 

مع قدوم شهر رمضان المبارك شهدت العاصمة عدن موجة غير مسبوقة في ارتفاع أسعار المواد الغذائية ما أضاف معاناة جديدة للمواطنين, ونتج عنه عزوف الاسر من ذوي الدخل المحدود من شراء معظم المواد الغذائية الخاصة بالشهر الكريم.

 

المؤسسة الاقتصادية وبرعاية من محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس وبجهود حثيثة منهم أقاموا الخيمة الرمضانية للمواد الغذائية التي تجري تجهيزاتها على قدما وساق, وبأسعار مخفضة للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار في السوق المحلية.

 

موقع عدن لنج قام بمقابلة المدير العام للمؤسسة الاقتصادية للحديث أكثر عن الخيمة الرمضانية 

 

افتتاح قريب 

 

مدير عام المؤسسة الاقتصادية بالعاصمة عدن العميد أنور العمري أوضح في تصريح خاص &لعدن لنج& أنه سيتم افتتاح الخيمة الرمضانية في عدن في مبنى المؤسسة الاقتصادية بمديرية المعلا مقابل شركة النفط خلال الأيام القليلة المقبلة حيث ان التجهيزات للخيمة تسير بالشكل المطلوب, مضيفا ان هذه الخيمة تأتي بأشراف المؤسسة الاقتصادية وبرعاية كريمة من محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس وبمشاركة جميع التجار المتواجدين في عدن.

 

وتابع العميد العمري تصريحه بالقول: نحن في المؤسسة الاقتصادية نقوم بهذه الخيمة من اجل التخفيف من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع الاسعار، حيث الزمنا التجار المشاركين معنا في الخيمة بتخفيض الأسعار وتوصلنا الى تفاهم معهم وسيتم تخفيض الأسعار الى نسبة من 15 الى 20 % من أسعار الجملة.

 

 

واضاف ستكون الخيمة في بداية شهر رمضان وإذا رأينا من مصلحة الناس انها تتمدد فإننا سنعمل وفقا لمصلحة الناس وسنقوم بتمديدها، والخيمة ستكون للمواد غذائية فقط. 

 

وأوضح العميد العمري نسعى في المؤسسة ان يكون هناك معرض شهري للمواد الغذائية بحيث نخصص خمسة أيام في الشهر لإقامة المعرص في حال استطعنا الاتفاق مع التجار.

 

فروع اخرى

 

بالنسبة الى وجود فروع أخرى للخيمة الرمضانية في مديريات العاصمة عدن فأشار مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد أنور العمري الى اننا نسعى جاهدين الى فتح فرع اخر في عدن، وسيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، كوننا لم نحدد مكانه حتى الان ولكن سيكون مكانه وسط المدينة بحيث يستفيد منه جميع أبناء المديريات، وحاليا سيتم فتح الفرع الأول فقط.

 

إجراءات صارمة

 

وفيما يخص البضاعة من المواد الغذائية من حيث الأسعار وتاريخ الصلاحية قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد أنور العمري قمنا بالتعاون مع الغرفة التجارية وكدا وزارة التجارة في عملية مراقبة المواد التي ستدخل الى المخيم الرمضاني، وفي حال تعامل أي أحد من التجار مع الاخوة المواطنين بجلافة من حيث رفع الأسعار عن الأسعار المتفق عليها، او سيأتي بمواد منتهة الصلاحية سيمنع من البسط ودخول الخيمة الرمضانية.

 

واختتم العميد أنور تصريحه لـ "عدن لنج" قائلا نحن في المؤسسة الاقتصادية هدفنا إيصال رسالة إنسانية بالوضع الاستثنائي التي تعيشه عدن وما حولها من محافظات، من خلال تخفيض أسعار المواد الغذائية، فهدفنا ليس تجاري وانما هدف انساني بحث.

المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...