تقارير خاصة

اشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية لطارق صالح بشبوة.. وإعادة الاحتلال اليمني للجنوب

الأحد 06 مارس 2022 10:13 صباحاً عدن لنج/خاص/كيان شجون
  
 
اشهار المقاومة الوطنية جاء لسرقة انتصارات قوات الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة بشبوة
 
 
  
في يوم الأحد بتاريخ 27 فبراير من العام 2022م أعلن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية التابع للعميد طارق صالح اشهار فرع المكتب الذي يتكون من ست دوائر، في مدينة عتق بمحافظة شبوة، بعد  ان تم افتتاح المكتب الرئيس له في محافظة الحديدة العام الماضي.
هذا الإعلان جاء بعد ما يقارب شهرين من تحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي والاخوان الإرهابيتين على أيدي قوات العمالقة الجنوبية، وبعد تعيين المحافظ عوض ابن الوزير خلفا عن المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو.
 
 
استياء شعبي  
 
اشهار فرع المكتب السياسي التابع لطارق صالح قوبل باستياء واستنكار واسع بين شخصيات قبلية واجتماعية ونشطاء على مستوى المحافظة خاصة والجنوب عامة الذين اعتبروا هذا الإعلان جاء لخلط الأوراق وارباك سلطات المحافظة ولسرقة انتصارات شعب الجنوب في المحافظة، كما ان جميعهم اكدوا ان قيادات الشمال لن تستطيع من يمننة محافظة شبوة بالجنوب بعد ان عادت الى أحضان أبنائها. 
 
 
 
ردود أفعال المجلس الانتقالي 
 
قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي  عبرت عن استنكارها من هذا الاشهار حيث ان مستشار الرئيس عيدروس الزبيدي، عبدالعزيز الشيخ قال في منشور له عبر الفيس بوك نشره بتاريخ 2 مارس 2022م  "لم يسجل التاريخ إن ميتا عاد للحياة، ولا زجاجا انكسر وعاد كما كان لكن التاريخ يسجل لنا اليوم سابقة، في أن بعض بقايا الأحزاب اليمنية، التي ماتت وشبعت موتا، في أرضها وعلى أرض الجنوب، تحلم بالعودة للحياة.
وأضاف في منشوره انه "يتناسى هؤلاء ان الدم الجنوبي ما سال إلا لتطهير ارضه من هذه الأحزاب ومشاريعها التدميرية. 
واختتم منشوره بالقول "لا يتصور  هؤلاء ردة الفعل الجنوبية تجاه حماقاتهم وان دماء الأحرار  من المناضلين والثوار والمكافحين  ستكون وقودا يشعل النار في جثامين هذه الأحزاب لحرقها كما يحرق الهندوس جثث موتاهم, ولهم الخيار" .
اما من جانب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي فقد حذر في تغريدة له عبر حسابه بتويتر  كافة الكيانات والتيارات الحزبية الشمالية بعدم الاقتراب من أرض الجنوب، وقال ان أي كيان شمالي يوجه بوصلته نحو الجنوب، يعد عدوا مبينا لشعبه، سواء كانت اليافطة التي يرفعها بعنوان "انصار الله" أو "الإخوان" أو "المكتب السياسي" أو "المقاومة الوطنية" أو غيرها من المسميات".
وأضاف في تغريدته انه من يقول ان عدوه الحوثي، ومعركته تحرير صنعاء، فالطريق إلى صنعاء والحوثي من مأرب والبيضاء وتعز والحديدة، وليست من شبوة أو عدن أو غيرها من مدن الجنوب، ومن يعتقد واهما خلاف ذلك، فلن يحصد سوى الخيبة والندامة".
 
 
 
 
اضعاف النسيج الشبواني
 
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة هي الأخرى كان لها موقفا من هذا الإعلان الذي أكدت في بيان لها أصدرته في الثامن والعشرين من فبراير ان تشكيل أي كيانات يمنية في المحافظة ما هو الا استهانة بتضحيات أبناء شبوة والجنوب من قبل مجموعة من المنتفعين وأصحاب المصالح، ودعت في بيانها أبناء شبوة للخروج في تظاهرة جماهيرية لرفض هذه الكيانات الدخيلة وكل ما يستهدف مشروع الجنوب التحرري. 
كما ان قيادة انتقالي شبوة شددت على أبناء المحافظة الوقوف الى جانب المحافظ بن الوزير الذي دعا إلى تجنيب المحافظة ويلات الصراعات التي يسعى من خلالها أعداء المحافظة الى اضعاف النسيج الشبواني وادخال المحافظة في دوامة احتقانات جديدة لمصلحة قوى الاحتلال اليمني القديمة والجديدة.
 
 
 
 
استغلال انتصارات شبوة 
 
مدير الإدارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين سالم صالح أوضح في حديثه "لعدن لنج" انه بالنسبة "لطارق عفاش" واشهاره للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية في شبوة جاء متزامنا مع الانتصارات التي حققتها الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في شبوة وبطريقة انتهازية لاستغلال الانتصارات الجنوبية تحت مسمى مقاومة مليشيات الحوثي وبإيماء ضمني من التحالف العربي، رافعين شعار طرد الحوثي ودعم حكومة الشرعية، ومن هنا يظهر التناقض الجلي بين مواقف التحالف العربي المعلنة والخفية، حيث ان التحالف العربي يعتبر اتباع "عفاش" حليفهم الاستراتيجي في اليمن بعد فقدهم الامل بالشرعية وعدم ثقتهم بالإخوان.
 
 
 
 إعادة الاحتلال اليمني
 
وقال مدير الإدارة السياسية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين سالم صالح من الطبيعي أن تكون هناك تداعيات لهذا الاجراء الهادف الى إعادة  الاحتلال اليمني للجنوب ويتمثل ذلك باستفزاز الجنوبيين وشعورهم بالخذلان من قبل التحالف العربي مما ينعكس عن ذلك اهتزاز ثقة الجنوبيين الضعيفة بالتحالف العربي، بالإضافة الى توتر الوضع السياسي والعسكري بين الجنوبيين واطراف الاحتلال اليمني المتحاربة باعتبارهم عدوا واحدا يكرس سياسة اعادة احتلال الجنوب .
وأضاف ربما يعود الجنوبيين في تعاملهم مع المستجدات والمتغيرات في مواقف التحالف العربي الى المربع الاول وشعورهم بالغبن ازاء ما قدموه من تضحيات وقتال مخلص مع التحالف وشرعية هادي المهترئة. 
 
 
موقف سياسي واجرائي
 
اما عن موقف وردة فعل المجلس الانتقالي الجنوبي من اشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية لطارق صالح في شبوة أشار مدير الإدارة السياسية لانتقالي ابين من هو اين اسمه ان هذا الاشهار يتطلب موقف سياسي واجرائي حاسم من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي ودفاعه باستماتة وثبات وبكل الوسائل والسبل للحفاظ على الانجازات التي حققها شعب الجنوب بفضل تضحيات الشهداء والجرحى.
 
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...