أخبار محلية

تخلص من هيمنة الإخوان وسيطرة الحوثي .. تحرير شبوة يدفع نحو مزيداً من #التنميه_والازدهار_بالجنوب

الجمعة 14 يناير 2022 08:45 مساءً عدن لنج/خاص
تستعد محافظة شبوة حالياً للإنتقال من مرحلة الفوضى الأمنية والتهديدات العسكرية إلى مرحلة البناء والتنمية والإزدهار وذلك بعد نجاح عملية "إعصار الجنوب" في تحرير مديريات بيحان، وإنهاء خطر الميليشيات الحوثية القادمة من الغرب وكذا التخلص من هيمنة حزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، بعد ثلاث سنوات من الإقصاء والفساد ونهب الثروات .
 
وشهدت شبوة خلال الأسابيع الماضية حراكاً قبلياً وشعبياً للإطاحة بحكم الإخوان بقيادة المحافظ المعزول محمد صالح بن عديو، بعد خيانته بتسليم مديريات بيحان للحوثيين دون قتال، بالتزامن مع عمليات قمع وتنكيل مارسها بحق القبائل وأبناء المحافظة ضمن مخطط تقاسم ثروات المحافظة مع ذراع إيران .
 
وبالتزامن مع إقالة بن عديو، وتعيين سلطان العوالق، الشيخ، عوض بن محمد الوزير العولقي محافظاً لشبوة، دفع المجلس الإنتقالي الجنوبي، بوحدات من الوية العمالقة الجنوبية للقيام بمهمة تحرير بيحان، عقب ثلاث عمليات وهمية أطلقها جيش الإخوان ضمن محور بيحان جميعها لم تتقدم شبراً واحداً .
 
واستطاعت الوية العمالقة الجنوبية خلال عشرة ايام تحرير وتطهير مديريات (عسيلان - بيحان - عين) والتوغل في محافظتي مأرب والبيضاء لتأمين المحافظة من أي خطر حوثي بفعل خيانة الميليشيات الإخوانية المستترة بغطاء الشرعية في المحافظة .
 
عقب هذه التحركات السياسية والعسكرية التي تمت بإشراف مباشر من التحالف العربي بقيادة السعودية ومشاركة الإمارات، باتت محافظة شبوة خاصة والجنوب عامة على موعد مع التنمية والإزدهار، خاصة بعد توفر أهم شرطين وهما القيادة الحكيمة والأمان الذي توفره قوة دفاع شبوة بعد تمركزها في العاصمة عتق ومديريات المحافظة تساندها الوية العمالقة الجنوبية والتشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي .
 
ويرى سياسيون ان الجنوب هو على موعد مع انتعاش اقتصادي ومالي  يواكبه حماية عسكرية وامنية من التطرف والإرهاب .. مشيرين إلى أنه بتحرير شبوة والمناطق الأخرى في الجنوب ستزداد سرعة الحركة الاقتصادية والتنموية نتيجة اندحار الحوثي والاخوان المعرقلين للبيئة الاستثمارية والاقتصادية .
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...