أخبار محلية

انتصارات الجنوب تحرر الأرض من الميليشيات والجنود من السجون "عباد أنموذجًا"

الجمعة 14 يناير 2022 05:30 مساءً عدن لنج/خاص
تتواصل ثمار الانتصارات التي يحققها الجنوب عبر قواته الباسلة سواء ضد المليشيات الحوثية أو حليفتها الإخوانية وهي انتصارات تعدّدت خلال الأيام القليلة الماضية.
 
نجاحات الجنوب لم تقتصر على تحرير الأرض من قبضة المليشيات الحوثية الإرهابية، وكذا ضرب الأجندة التآمرية لمليشيا الشرعية الإخوانية، لكنّ الأمر بدأ يشمل تحرير المعتقلين الذين انهال عليهم قمع الشرعية في سجونها ومعتقلاتها.
 
محمد أحمد خميس عباد، أحد جنود النخبة الحضرمية، كان معتقلًا من قِبل مليشيا الشرعية الإخوانية في أحد معتقلاتها بمحافظة مأرب.
 
مليشيا الشرعية كانت قد نقلت الجندي عباد، وهو معتقل منذ 212 يومًا دون مبرر قانوني، من محافظة شبوة صوب مأرب، وذلك بعد توجيهات محافظ شبوة عوض العولقي، بالإفراج عن المعتقلين في السجون السرية.
 
ثمار تحرير المعتقلين ضربة أمنية جنوبية لا تقل عن تحرير الأرض ولفظ الإرهاب، فهناك أعداد ضخمة من المختطفين والمعتقلين الذين زجّت بهم المليشيات الإخوانية الإرهابية في سجون ومعتقلات أغلبها سرية، وقد ذاقوا هناك أبشع صنوف التعذيب والاعتداء.
 
من بين المعتقلين هناك الكثير من العناصر الأمنية ورجال القوات المسلحة الجنوبية الذين استهدفتهم مليشيا الشرعية الإخوانية، في محاولة لعرقلة جهودهم وتحركاتهم ضد المليشيات الحوثية، في إطار التخادم بين الحوثيين والإخوان، وهو تخادم عرقل وأخَّر حسم الحرب في مواجهة المليشيات المدعومة من إيران.
 
استهداف الشرعية لرجال النخبة سواء الحضرمية أو الشبوانية كان ردًا على جهودهم في إطار مكافحة الإرهاب، إذ تضع الشرعية الإخوانية فوضى الجنوب الأمنية غاية رئيسية على رأس أجندتها التآمرية والعدائية.
 
يشير ذلك إلى أنّ تحرير أشاوس الجنوب من سجون المليشيات الإخوانية وانخراطهم في جهود مكافحة الإرهاب وتحصين الجنوب من هذا الخطر سيكون دافعًا كبيرًا نحو تحقيق الاستقرار المنشود الذي ينعكس على حياة المواطنين في كل القطاعات.
المزيد في أخبار محلية
استنكرت دولة ىلوكسمبورج عدوان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على أعيان مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.ونوه وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن خلال اتصال
المزيد ...
جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال اتصال هاتفي الجمعة، مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إدانته هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على السعودية
المزيد ...
رحَّب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، بإدانة مجلس الأمن الدولي بالإجماع هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع مدنية في دولة
المزيد ...
نفت قيادة القوات المشتركة للتحالف ما تم تداوله من تقارير إعلامية بشأن استهداف مركز احتجاز بمحافظة صعدة اليمنية .و أوضح العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي
المزيد ...