أخبار محلية

اجراءات المحافظ لملس تحصن عاصمة الجنوب من مؤامرات قوى الشر

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 11:35 مساءً عدن لنج/خاص

اتخذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن جملة من القرارات الخدمية والاقتصادية التي تصب مباشرة لصالح إنهاء معاناة المواطنين في المحافظة، وتحصن عاصمة الجنوب من مؤامرات قوى الشر التي لعبت على وتر الأزمات المعيشية لتأليب المواطنين وخلق حالة من الفوضى توظفها لتمرير جرائمها الإرهابية.

 

وتركزت الإجراءات التي اتخذها لملس على ضبط الأسواق ومحاصرة خلايا الإخوان النائمة التي عمدت طيلة الأشهر الماضية على رفع أسعار جملة من السلع والخدمات من دون أن يكون هناك مبرر منطقي لزيادتها، ولحصار حروب "الدولار" التي تسببت في تدهور أسعار العملة المحلية إلى مستويات تاريخية، إلى جانب تخفيف أوجاع المواطنين والتأكيد على أن هناك مؤسسات جنوبية وطنية قادرة على صد الأسلحة الاقتصادية التي توجهها قوى الشر في صدورهم وتؤدي إلى تأزيم أوضاعهم الحياتية.

 

وتعاني العاصمة عدن من ارتفاع أسعار غالبية السلع والخدمات وهو ما دفع المحافظ أحمد حامد لملس لحصارها عبر تفعيل أدوات الرقابة لدى المؤسسات الإدارية بالمحافظة وأصدر خلال الأيام الماضية جملة من القرارات التي جاءت بمردود إيجابي على مستوى ضبط السوق، كما أنه أثبت أن الجنوب لديه قدرة على تحجيم الأوضاع المعيشية لخلق حالة من الانفجار بين المواطنين في الوقت الذي أبدى فيه أبناء عدن حرصًا على سلامة العاصمة ولم ينجرفوا لمحاولات جرهم إلى الشارع.

 

يرى مراقبون أن محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة في حكومة المناصفة سالم السقطري كانت تستهدف إغراق العاصمة عدن في الفوضى لأنه في تلك الحالة لن يكون هناك مؤسسات لديها القدرة على مواجهة حروب الخدمات كانت ستؤدي إلى أوضاع متفاقمة، في حين فشل العملية الإرهابية يمنح الجنوب فرصة للتخفيف من الآثار السلبية التي استهدفت معاقبة أبناء الجنوب على صمودهم وبعثرة أوراق المجلس الانتقالي الجنوبي وشغله بقضايا وأزمات مختلفة.

 

أعلنت الهيئة العامة للمصائد السمكية، اليوم الاثنين، تسعيرة لبيع الأسماك في مركز إنزال وسوق حراج المركزي (الدوكير) في العاصمة عدن، وحددت التسعيرة كيلو الثمد بسعر 4500 ريال، والسخلة بـ 10500 ريال وعنفلوص عند 3750 ريالا وخرس وجرم بـ 3000 ريال، وصابات وأبوعين بـ 4500 ريال والباغة الصغير بسعر 2000 ريال.

 

دعا فهمان حسن عطيري، مأمور مديرية البريقة بالعاصمة عدن، المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن المخالفين لتسعيرة بيع اللحوم والأسماك عبر رقم غرفة عمليات المديرية ( 02371311 )، وأكد خلال جولة على محال بيع اللحوم والأسماك في نطاق المديرية، استمرار الحملة الرقابية لضبط أسعار اللحوم والأسماك، وإلزاميتها للمحال ومفارش بيع الأسماك في البريقة.

 

كما طالبت السلطة المحلية في العاصمة عدن، مكتب التجارة بإعداد تقرير عن حجم الاستهلاك الشهري والفصلي والسنوي من السلع الغذائية، وألزمت مكتب التجارة بتحديد الاستهلاك من القمح والدقيق والأرز والزيوت والألبان والسكر وغيرها من السلع الأساسية، وحدد القرار موعد الخامس من شهر نوفمبر المقبل، لتسليم مكتب التجارة تقريره إلى الأجهزة التنفيذية في العاصمة عدن.

 

وتلقت مكاتب التجارة في مديريات العاصمة عدن، تعميمًا بتسعير جديد لعبوات المياه المعدنية، ونصت التكليفات على بيع العبوة سعة 750 ملليلتر بـ 150 ريالا والعبوة سعة لترين بـ 150 ريالا وسعة 20 لترا بـ 300 ريال، ووجهت مدراء مكاتب التجارة في المديريات بسريان الأسعار الجديدة من غد الاثنين في جميع المحال.

 

وطالب أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، نيابة الأموال العامة، إصدار توجيهاتها بإغلاق المنشآت التجارية والفنادق السياحية الرافضة لسداد فواتير الكهرباء.

 

وتلقى لملس في وقت سابق، تقريرًا من مؤسسة الكهرباء في العاصمة عدن، بقائمة بأسماء المؤسسات الاقتصادية الرافضة لسداد قيمة استهلاكها من الكهرباء، وتعمدها إعادة التيار بعد فصله بطريقة غير رسمية.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...