أخبار محلية

في تطورات لافتة .. الشرعية الإخوانية تجهز على جهود التحالف في مواجهة إرهاب الحوثي

السبت 16 أكتوبر 2021 11:12 مساءً عدن لنج/خاص

في تطورات لافتة ستكون لها تداعيات مخيفة، تواصل الشرعية الإخوانية العمل على الإجهاز على جهود التحالف العربي في مواجهة إرهاب المليشيات الحوثية.

 

لم يكن تسليم مليشيا الشرعية مديرية العبدية بمحافظة مأرب للمليشيات الحوثية استثناءً، فالشرعية دأبت على مدار الفترات الماضية على توسيع دائرة نفوذ المليشيات الحوثية، من خلال تسليم المواقع والجبهات للمليشيات المدعومة من إيران.

 

يحدث ذلك مثلًا في شبوة وأبين ومأرب امتدادًا لسلسلة من الخيانة والتآمر كانت قد بدأت في صيف 2014، عندما فر الإرهابي المدعو علي محسن الأحمر في هيئة زي حرمة سفير، تاركًا لـ20 طقمًا حوثيًّا السيطرة على صنعاء.

 

وعلى الرغم من النجاحات المتتالية التي سطّرها التحالف العربي طوال السنوات الماضية، في حرب خاضت فيها القوات المسلحة الجنوبية أعظم البطولات وقدّمت أنبل التضحيات، ها هي المليشيات الحوثية تتمدد على الأرض، بل تسيطر على مناطق قد تمت إزاحتها منها بعدما تكبّدت أقسى الهزائم.

 

تمدد النفوذ الحوثي على هذا النحو يحمل أبعادًا شديدة الخطورة ليس فقط على الصعيد المحلي، لكن الأمن القومي بكل أبعاده يبدو في مرمى الخطر من تهديدات خطيرة فرضتها السياسات التآمرية التي اتبعتها الشرعية.

 

لا يمكن التهكّن بمآلات الأمور فيما هو قادم، لكن الثابت فيما ما جرى ويجري على الارض، هو أنّ استمرار النفوذ الإخواني على معسكر الشرعية بوضعه الراهن أمرٌ يحمل تداعيات بالغة الخطورة، بما يخدم أولًا النفوذ الإيراني في المنطقة.

 

هذا الأمر يتعلق بأنّ الشرعية تتعامل مع الحرب ومجرياتها من منطلق استثماري، وهذا مفاده أنها غير منشغلة من الأساس باستعادة الأراضي من قبضة المليشيات الحوثية، كما أنّ شغلها الشاغل هو تحقيق الثروات ونهب الأموال من منطلق تجاري.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...