رياضة

منافسات قوية في افتتاح تصفيات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة ( تجمع عدن ولحج )

السبت 21 أغسطس 2021 10:55 صباحاً عدن لنج /متابعات
 
 
افتتحت عصر أمس على ملعب نادي الميناء بالتواهي منافسات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة ( تجمع عدن ولحج )، والتي ينظمها الإتحاد العام، برعاية الاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، وبإشراف فرع الإتحاد بعدن ، بالتنسيق مع قطاع الرياضة بوزارة الشباب ، وتأتي ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للعام الجاري 2021 ، وتجري في الفترة بين 20_28 اغسطس .
 
وشهدت مباريات البطولة في يومها الأول اقامة ثلاثة لقاءات ، حيث لم تجد سلة فريق الميناء صعوبة في تجاوز منافسه فريق طليعة لحج في المباراة الأولى ، واستطاعوا في انهاء المباراة لمصلحتهم وبنتيجة كبيرة وقياسية بلغت قوامها ( 115/12 ) ، بواقع الفترات الأربع :
 
الفترة الأولى  ( 2_29 ) 
 
الفترة الثانية ( 30 _ 2) 
 
الفترة الثالثة (  25_ 4 ) 
 
الفترة الرابعة ( 31 _ 4 ) . 
 
لينتهي اللقاء باكتساح ميناوي في اللقاء ( 115 _ 12 ) .
 
واسفرت مجريات المباراة الثانية والتي جمعت فريقا الشعلة وشمسان والتي شهدت تكافئ وتقارب في المستوى ،بين الفريقين خلال فترات المباراة والتي ابتسمت في نهايتها لسلة فريق شمسان الذي تمكن في حسم نتيجة المباراة لمصلحتهم بنتيجة ( 50 _ 41 ) ، بواقع الفترات الأربع : 
 
الشوط الأول ( 6 _ 9 ) الشعلة .
 
الشوط الثاني ( 14 _ 9 ) شمسان .
 
الشوط الثالث ( 15 _ 10 ) شمسان .
 
الشوط الرابع ( 15 _ 13 ) شمسان .
 
لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شمسان  50 مقابل  41 لفريق الشعلة .
 
وكانت نتيجة  المباراة الثالثة والتي جمعت بين فريقا التلال والجلاء قد انتهت بفوز مستحق لسلة فريق التلال بواقع الفترات الأربع :
 
الشوط الأول ( 12_ 9 ) التلال 
 
الشوط الثاني ( 15_ 18 ) التلال 
 
الشوط الثالث( 21_8) التلال 
 
 الشوط الثالث ( 10 _ 20 ) التلال 
 
ادار المنافسات طاقم تحكيم مكون من عادل حسن وعصام أحمد عمر وعبدالله فرحان وزاهر الاغبري و أحمد فتحي وتامر الحسني ونبيل سلام ( مسجل ) .
 
وتتواصل عصر يوم الاحد مباريات البطولة بإقامة مباراتان مباريات ، حيث يلتقي التلال وطليعة لحج في المباراة الأولى ، شمسان والميناء .
 
حضر الافتتاح خالد محسن الخليفي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، عرفات محمد علي مدير مكتب الشباب والرياضة ، د . محمد حسن عبد الشيخ نائب رئيس الإتحاد العام ، واعضاء قيادة فرع اللعبة بعدن وعدد من الشخصيات .
المزيد في رياضة
تمكن فريق الاطلال من الفوز على فريق اللواء 11 صاعقة بضربات الترجيح 5/4 بعد تعادل الفريقين الايجابي بهدف لهدف والتاهل الى الدور الثاني من بطولة فقيد الوطن يسلم الشروب
المزيد ...
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، إصابة 12 لاعبًا في صفوف منتخب بلاده بفيروس "كوفيد-19"، قبل المباراة الحاسمة ضد غامبيا المقررة الخميس، في الجولة الثالثة
المزيد ...
حقق المنتخب التونسي أول انتصار مريح لمنتخب عربي في بطولة أمم إفريقيا، والذي جاء على حساب منتخب عربي آخر، وهو موريتانيا، مساء الأحد.   وسجل "نسور قرطاج" فوزا عريضا
المزيد ...
توج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني، بالفوز بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، بنهائي كأس السوبر الإسباني، المقام على ملعب الملك فهد الدولي
المزيد ...