رياضة

#السقاف: الاندية #العدنية لها مبرراتها من عدم مشاركتها بالدوري

الخميس 18 فبراير 2021 12:45 صباحاً عدن لنج / وائل بن بريك

صرح الأخ مؤمن السقاف مستشار الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي لشؤون الشباب والرياضة رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي على قناة الغد المشرق حول موضوع الدوري الكروي العام ورفض الأندية الجنوبية المشاركة في البطولة.

 

حيث تحدث السقاف ان الأندية التي رفضت المشاركة في البطولة لها مبرراتها ومن اهم تلك المبررات عدم ضمان سلامة لاعبيها في حال ذهبوا للعب في مناطق سيطرة الحوثيين في الشمال.

 

وأضاف السقاف ان الأندية العدنية قدمت تضحيات من خلال الحرب الحوثيين على الجنوب ومن ضمنها نادي الشعلة الذي خسر حارس مرماه عارف عبدربه وايضا نادي وحدة عدن الذي خسر لاعبه علي السعودي.

 

وأكد السقاف ان المجلس الانتقالي الجنوبي لن يفرض قرارته على أحد وانما سيؤيد قرارات الأندية ايا كانت.

 

وأشار السقاف الئ ان هناك شكوك ومخاوف من علاقة خفية تربط رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بجماعة الحوثي الانقلابية خصوصاً بعد إصرار الإتحاد العام على فرض نظام الذهاب والإياب في البطولة على أندية المناطق المحررة للذهاب واللعب في مناطق سيطرة الحوثيين في الشمال وتطبيع الحياة معهم.

 

وأوضح السقاف ان قرارات الإتحاد متخبطة دائما واتضح ذلك جلياً من اعلانهم البطولة وتاجيلها بشكل مستمر مؤكدا في الوقت ذاته ان غرض الإتحاد الرئيسي هو الاستيلاء على المخصصات المالية من الإتحاد الآسيوي والتي يستخدمها لاستخدامات غير رياضية.

 

ودعى السقاف في ختام حديثه رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة لوضع حد لهذه المهازل التي يقوم بها الإتحاد العام لكرة القدم..

 

الجدير بالذكر ان البطولة التي أعلن عنها الإتحاد العام لكرة القدم بنظام الذهاب والإياب أثارت غضب الكثير من الرياضيين في الشارع الرياضي والذين اكدوا عن فشلها المبكر في ظل الأوضاع التي تعشيها البلاد حالياً..

المزيد في رياضة
انطلقت بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نستخها الثامنة التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتنظمها اللجنة الرئيسية ومساهمة من القطاع الخاص متمثل
المزيد ...
علق رئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أداء اللاعب الأردني الذي تعاقدت معه اللجنة المؤقتة لنادي التلال للمشاركة في تصفيات دوري الكرة
المزيد ...
  تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة السادسة عشرة (الجولة السابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن
المزيد ...
    تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة عشرة (الجولة السادسة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة
المزيد ...