رأي
الأربعاء 17 فبراير 2021 09:10 صباحاً

#مأرب في انتظار الضغوط الدولية لايقاف الهجوم #الحوثي و #الشرعية تتخلى عنها

سعيد بكران
 
 
الضغوط الدولية قد تنجح في تأجيل الخطر الحوثي على مدينة مأرب لبعض الوقت هذا ان كانت جادة أصلاً
 
لكنها لن تنهيه تماماً..
 
ماسيؤدي إلى إنهاء الخطر بشكل دائم هو عملكم على الأرض إصلاح مسار الشرعية في الشمال والجنوب وإنهاء عبث جماعة الإخوان بمقدرات الدولة وعبثهم الكبير الذي تسبب في تحويل مأرب والشرعية والجيش إلى أدوات جماعة انعزالية وانفصالية عادت الجميع وشتت الصفوف..
 
الشرعية بمسارها العابث والفاسد والعدائي للجميع هي سبب كل النكبات والهزائم لم يصل الحوثي لابواب مدينة مأرب فجأة وانتصاراته ليست بمعجزة خارقة..
 
 
فساد الرئاسة ومايسمى وزارة دفاعها وجيشها الوهمي وسيطرة جماعة الإخوان عليها وعلى توجهاتها وخوضها حروب تحرير المحرر فقدان بوصلتها وتخبطها مسار سنوات الحرب وماقبلها..
 
 
 
 
اذا كانت هذه معركة الجميع فالشرعية بمسارها الذي وصل معه الحوثي لابواب مأرب ليست للجميع بل هي لجماعة اقصائية تمارس الاقصاء للجميع وقت الحرب والمعركة التي هي معركة كل القوى خارج الجماعة التي افسدت المعركة..
 
 
 
 
فرضت جماعة واحدة رؤيتها للحرب والحلفاء المحليين والإقليميين ووزعت حروبها على كل القوى وماتمثله من حضور ووزن في المعركة وشيطنتها
 
وفعل كهذا وقت الحروب الوطنية الكبرى خيانة عظمى لأن المخاطر الشاملة تحتاج جمع كل الأطراف المحلية أولاً وتقديم التنازلات لها مقابل اجتماعها المواجهه.
 
 
 
 
وكذا الحفاظ على الحلفاء الخارجيين المباشرين للدعم الفعلي وتكثيرهم والتوافق معهم على كل خطوة وإجراء تقديم مصلحة المعركة الكبرى على مصالح جماعة لديها عداء ومواقف خاصة ضيقة تخصها فقط وهي ليست كل شيئ وقضيتها ليست كل القضايا.
 
الركون على الضغط الدولي وحده والقرارات الدولية ليس حلاً ولم يكن حلاً طيلة السنوات الماضية..
 
لن يتوحد الناس على كل ماتريده جماعة لنفسها وحسب رؤيتها حتى وقت السلم
يوحدهم وقت الحرب الخطر الشامل الذي لايستثني أحداً منهم
والقيادة التي تريد النجاح تقبل الحد الأدنى من التوافق وقت الحرب وتمضي به للنصر وفي الطريق للنصر تنميه وتعظمه
وتجعل كل مساس به جريمة خيانة لاتقبل النقاش..
 
راجعوا أنفسكم ان كنتم فعلاً تريدون إزالة الخطر قبل فوات الأوان.
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology