رياضة

كومان يعلق على تصريحات بيكيه ويكشف نص مكالمته مع جريزمان

السبت 06 فبراير 2021 01:20 صباحاً

أكَّد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، أن قائد الفريق، ليونيل ميسي، هو الذي سيحسم قراره حول مستقبله.

وقال كومان، خلال المؤتمر التقديمي لمباراة ريال بيتيس، غدًا في الليجا: "نمر بلحظة صعبة. لعبنا العديد من المباريات، منها 4 مع الأشواط الإضافية، والكثير منها خارج أرضنا. علينا التعافي. الأمور تكون أفضل حين نفوز. سعداء والفريق جاهز".

وعن خضوع أنسو فاتي لعملية جراحية جديدة، أضاف "أنا لست الشخص الذي يجب أن يتحدث عن تعافيه. يجب احترامه وأنا لست مع الحديث عن ذلك، أهم شيء أن يتعافى بهدوء. أمامه مستقبل طويل، وعليه أن يفعل الأشياء بشكل صحيح".

تصريحات بيكيه

وحول تصريحات بيكيه عن الحكام، وتشجيعهم لريال مدريد، أوضح "لا يمكنني التحدث عن السنوات السابقة. يمكنني فقط التعليق على المباريات حتى اليوم، وكانت هناك قرارات لم يكن لدينا فيها الكثير من الحظ، ولا أقول إننا نعارضها".

وزاد "أعتقد أن الحكام يطلقون الصافرة لما يرون وهناك أيضًا تقنية الفيديو، وحدث في مباراة غرناطة بعض الأخطاء. أعتقد دائما أن الحكم صادق. لا أفكر فيما إذا كان منحاز لصالح فريق أم لا".

وعن تجديد عقد البرغوث، أجاب "ميسي هو الشخص الوحيد الذي سيقرر مستقبله. أود أن يبقى لسنوات عديدة. أحاول أن أجعله يشعر بالرضا. ميسي يمنح الفريق الكثير من الجودة، ونحن بحاجة إليه لمساعدة الفريق، مستقبله بين يديه".

وأردف "أمامنا مواجهتان في وقت متأخر بإشبيلية، لكني أؤيد نوم اللاعبين في منازلهم، فهم اعتادوا على وجود العديد من المباريات هذه الفترة ويفضلون أيضًا البقاء في المنزل".

وحول سيرجي روبيرتو، كشف "يمكن استبعاده من مباراة الذهاب ضد سان جيرمان. في المباراة السابقة أخبرني بأنه لا يشعر بأي إزعاج، وبعد 8 دقائق أصيب، تحدثنا اليوم وشجعته على التعافي ومساعدة الفريق".

 


واستكمل "لينجليت؟ لاعب مهم بالنسبة لنا، حيث لعب العديد من المباريات، ولديه منافسة الآن، لأن أومتيتي ظهر بشكل جيد بعد تعافيه من الإصابة، من الأفضل للجميع أن يكونوا متاحين، سنرى ما سيحدث في اللقاء المقبل".

وعن تطور ديمبلي، نوه "الحالة البدنية لأي لاعب مهمة، الفريق بأكمله تحسن بدنيًا وإلا فلا يمكننا تحمل اللعب كل 3 أيام، العمل قبل الموسم كان رائعًا، وبالنسبة لعثمان فلا أعرف ما حدث معه في السنوات الماضية، لكنه تحسن كثيرًا".

واسترسل "ديمبلي لاعب رائع وسريع وقوي في المواقف الفردية. أحب هذا اللاعب، وهو سعيد معنا، وعليه أن يستمر على هذا النحو".

وحول جريزمان، قال "أتذكر المكالمة التي أجريتها معه حين وقعت لبرشلونة، أخبرته أن لدي ثقة كبيرة به، أعلم أنه لم يكن يتمتع بالفاعلية في البداية كما هو الآن، لكنه عمل على التعافي وتقديم الأفضل، ولا يمكن طلب المزيد منه".

الضغط على أتلتيكو

وعن الضغط على أتلتيكو المتصدر، كشف "هناك أمل دائمًا، لكنه يعتمد علينا، يجب مواصلة الفوز بالمباريات لكن الأمر لا زال صعبًا، لأن لدينا مباراة صعبة خارج أرضنا، لكننا نأمل في التحسن".

وواصل "عدم مشاركة نيتو ضد غرناطة؟ لست المدرب الذي يسمح للحارس الثاني لعب مباريات الكأس، أفكر في أفضل تشكيل للفوز، هذا يعتمد على أمور كثيرة".

ونوه "عدد المباريات صعب، خاصة أننا نلعب كل البطولات، وبسبب ظروف كورونا، اللاعبون يحتاجون للراحة، لعبنا 12 مباراة منذ بداية 2021، منها 11 على التوالي خارج ملعبنا، يجب مساعدة اللاعبين، وعلى الفيفا واليويفا تقليل عدد المباريات لأن ذلك يقتل اللاعبين، هناك إصابات عديدة من الإرهاق والسفر".

المزيد في رياضة
تمكن فريق الاطلال من الفوز على فريق اللواء 11 صاعقة بضربات الترجيح 5/4 بعد تعادل الفريقين الايجابي بهدف لهدف والتاهل الى الدور الثاني من بطولة فقيد الوطن يسلم الشروب
المزيد ...
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، إصابة 12 لاعبًا في صفوف منتخب بلاده بفيروس "كوفيد-19"، قبل المباراة الحاسمة ضد غامبيا المقررة الخميس، في الجولة الثالثة
المزيد ...
حقق المنتخب التونسي أول انتصار مريح لمنتخب عربي في بطولة أمم إفريقيا، والذي جاء على حساب منتخب عربي آخر، وهو موريتانيا، مساء الأحد.   وسجل "نسور قرطاج" فوزا عريضا
المزيد ...
توج ريال مدريد بلقب السوبر الإسباني، بالفوز بنتيجة (2-0) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم الأحد، بنهائي كأس السوبر الإسباني، المقام على ملعب الملك فهد الدولي
المزيد ...